Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الزبون : يفتتح بجامعة جدارا ندوة حول الصدمات النفسية وأثرها وطرق التعامل معها

الملف الإخباري- إفتتح رئيس الجامعة بالوكالة عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون، ندوة بعنوان” الصدمات النفسية وأثرها وطرق التعامل معها”، وبحضور عطوفة الدكتور شكري المراشده رئيس هيئة المديرين/ المدير العام، ونائب الرئيس الأستاذ الدكتور إيمان البشيتي، ومديرة مدارس الجامعة الأمريكية للشرق الأوسط الدكتورة منال ابراهيم، وعميد كلية العلوم التربوية الدكتور زهير الزعبي وعدد من عمداء الكليات واعضاء الهيئة التدريسية والإدراية وحشدَ من الطلبة.

وجاءت هذه الندوة بتنظيم من كلية العلوم التربوية/قسم الإرشاد النفسي والتربوي، وبالتعاون مع مركز ضحايا التعذيب ممثلاً بالدكتورة إيمان الشعيبي والإخصائية الإجتماعية هديل مخيمر، ومنسقة البرامج الإجتماعية سلوى الحاج سعيد.

وأشاد الزبون في كلمة ترحيبة بالضيوف والمشاركين إلى أهمية عقد مثل هذه الندوات والمحاضرات وورش العمل لما لها من أثر كبير في تجويد العملية التعليمية، وبين أن الصدمة هي ظاهرة وليست حدثاً عابراُ، موضحاً ان للصدمة أثار نفسية وأكاديمية تحدث ضرراً في النسيج المجتمعي والذي من شأنه أن يزيد من مستوى العنف وبالتالي فإن مواجهة مثل هذه الصدمات تحتاج إلى جهد وتعاون كبير وبالأخص العاملين في هذا المجال، وتمنى للمشاركين في الندوة التوفيق والنجاح وتحقيق الأهداف والغايات المرجوة منها.

وتحدثت ممثلات مركز ضحايا التعذيب المشاركات في الندوة عن الصدمات النفسية، وأنواعها وتأثيرها على جوانب مختلفة من حياة الأشخاص وأثرها على الأشخاص والأفراد من عدة جوانب وطرق التعامل معها حسب المراحل المختلفة، وكيفية الوصول إليها من ناحية علمية، والإشارة إلى ان نظام ردات الفعل بالجسم يصاب بالخلل بعد التعرض للعديد من الصدمات والتعريف بالأسباب الرئيسية للصدمات، وكيفية الوقاية والعلاج من الصدمات.

وتولى إدارة الندوة رئيس قسم الإرشاد النفسي والتربوي الدكتور محمد معابرة والذي رحب بالحضور الكريم والضيوف وعرف بموضوع الندوة، وقال تأتي هذه الندوة تجسيداً للدور الذي تقوم به الجامعة للتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية والجمعيات المعنية بالصحة النفسية والعلاج النفسي.

وفي ختام الندوة قام المراشده والزبون بتكريم اعضاء فريق مركز ضحايا التعذيب وتقديم الدروع التكريمية وتلى الندوة وفتح باب النقاش مع الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى