Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

الذهب مستقر بعد تعزيز بيانات أميركية قوية احتمالات زيادة سعر الفائدة

الملف الاخباري : لم تشهد أسعار الذهب تغيرا يذكر الاثنين بعد أن عززت بيانات الوظائف الأميركية القوية الأسبوع الماضي احتمال قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) برفع أسعار الفائدة بشكل كبير مما أدى إلى ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة.

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند1774.80 دولارا للأوقية (الأونصة) في الساعة 0704 بتوقيت غرينتش بعد انخفاضه واحدا في المئة في الجلسة السابقة.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1790.40 دولارا.

وقال ستيفن إينيس من مؤسسة إس. بي.آي لإدارة الأصول “بدأ الذهب بداية هادئة في الوقت الذي ما زالت فيه السوق تستوعب الآثار المترتبة على تقرير الوظائف الأميركي القوي وإلى أي مدى سيؤثر على مجلس الاحتياطي الاتحادي”.

وأضاف “أعتقد أن زيادة يوليو في الوظائف غير الزراعية ترفع احتمالات رفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس في سبتمبر والتي لا بد وأن تكون سلبية بالنسبة للذهب”.

وغطى تقرير الوظائف الأميركية القوية على حديث الركود، ورفع مؤشر الدولار إلى أعلى مستوياته منذ 28 تموز/يوليو، مما يجعل الذهب أكثر كلفة لحاملي العملات الأخرى.

وحومت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات قرب أعلى مستوى لها في أكثر من أسبوعين يوم الجمعة.

وقالت ميشيل بومان عضو مجلس محافظي مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم السبت إن المجلس يجب أن يفكر في رفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس في الاجتماعات المقبلة من أجل إعادة التضخم إلى المستوى المستهدف.

وعلى الرغم من أن الذهب يُنظر إليه على أنه تحوط من التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة الأميركية تضعف جاذبية المعدل الأصفر.

وسينصب التركيز هذا الأسبوع على بيانات التضخم في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الأربعاء والتي يمكن أن تقدم المزيد من الأدلة على مسار رفع سعر الفائدة الأميركية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6% إلى 19.99 دولارا للأونصة وانخفض البلاتين 0.3% إلى 929.27 دولارا واستقر البلاديوم عند 2125.70 دولار.

رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى