Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الدوريات الخارجية: نركز على التزام وسائط النقل العمومي بالسعة المقعدية

الملف الاخباري : أكد مندوب ادارة الدوريات الخارجية أن الطرق الخارجية تشهد حركة نشطة التي بالتزامن مع عودة طلاب الجامعات للتعليم الوجاهي .

وأضاف في حديثه لإذاعة الأمن العام أنه يتم التركيز من قبل الدوريات العاملة والمنتشرة على مختلف الطرق على التزام وسائط النقل العمومي بالسعة المقعدية و التقييد بالسرعات المقررة على الطرق الخارجية ، لضمان انسيابية الطرق و تأمين الوصول الآمن للطلاب و المواطنين الى وجهاتهم .

وبين مندوب الدوريات الخارجية أنه وضمن الخطة المرورية الإستباقية التي تم وضعها استعدادا لعودة التعليم الوجاهي بزيادة اعداد مرتباتها و انتشارهم و توزيعهم على كافة الطرق الخارجية و الطرق الحيوية وتعزيزها بالدوريات و المباحث المرورية و كاميرات المراقبة للتأكد من التزام السائقين بقانون السير وعدم ارتكاب المخالفات ..

و اوضح أنه تم التعامل يوم أمس وخلال 24 ساعة مع عشرات البلاغات حول الحوادث المرورية والمركبات المعطلة ، من ابرزها حادث تصادم بين مركبتين عند اوتستراد الزرقاء المفرق / مثلث الفيحاء ، نتج عنه 3 اصابات خفيفة و تم اسعافها ..

كما تم التعامل مع حادث تصادم بين مركبتين على طلوع ثغرة عصفور باتجاه اربد ، نتج عنه اصابتين متوسطتين وتم اسعافهم من قبل كوادر الدفاع المدني.

وفيما يتعلق بالمخالفات الخطرة تم ضبط عدة مركبات تجاوزت سرعاتها السرعات المقررة ، ابرزها ضبط مركبتين على طريق اربد عمان الاولى تسير بسرعة من 100 -175 كم / ساعة و الثانية من 100 -177 كم / ساعة .

من جانبه أكد مندوب إدارة السير على احترافية رقباء السير في الميدان والتي تسهم في انسابية الحركة المرورية رغم وجود بعض المعيقات وكان من ابرزها حادث تدهور مركبة ما بعد الدوار الثالث باتجاه إشارة الدخان واستقرارها على الجزيرة الوسطية صباح اليوم والتعامل الفوري مع حادث تصادم مركبتين على مدخل السادس من جهة السابع ولم يكن هناك أي أثر مروري لذلك بفضل التدخل السريع لنشامى السير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى