Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الخوالدة يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة “الصوت الندي”

الملف الإخباري- مي جاد الله – مندوبا عن وزيرة الثقافة رعى الأستاذ عاقل الخوالدة مدير ثقافة إربد حفل تكريم الفائزين بجائزة “الصوت الندي” (أجمل صوت بالقرآن الكريم ) والذي يتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف، الذي نظمته جمعية ودق للفنون الدرامية والإعلامية والثقافية بالتعاون مع مديرية ثقافة إربد وأكاديمية القصور وخطوة للإنتاج الفني ، والذي أقيم مساء اليوم اليوم في مركز إربد الثقافي، بحضور أصحاب الفضيلة والطلاب المشاركين وذويهم ونخبة من النشطاء الإجتماعيين و وسائل الإعلام. وقام بعرافة الحفل الدكتور محمد الربابعة.

تحدث الدكتور شادي الشواهين رئيس جمعية ودق والمدير التنفيذي لأكاديمية القصور بعد ترحيبه بالضيوف والمتسابقين عن هذا اليوم بأنه يوم أغر معطر بنفحات إيمانية ونحن نلتقي اليوم لنكرم مبدعين حلقوا في سماء الإبداع ليعانقوا بصوتهم الشجي الندي حلاوة القرآن الكريم وطلاوته ونقاوته في ذكرى غالية على قلوبنا جميعاً ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأضاف الشواهين ونحن في جمعية ودق الثقافية نفخر بأن نحتضن هذا الحفل الكريم تعبيراً عن دور الجمعية في تكريم المواهب والمبدعين،فكيف إذا كان الإبداع مستمداً من كتا الله وآياته وإعجازه، فهنيئاً لمن عطر صوته أسماعنا وطيبت أنفاسه نفوسنا.

أما الدكتور محمد أحمد الجمل الذي قدم كلمة لجنة التحكيم فقد شكر بدوره المنظمين القائمين على هذه المسابقة التي أفرزت هذه الأصوات الندية.
وأضاف الجمل ينبغي تفعيل القرآن الكريم في حياتنا ، فعندما تتوجه الأمة إلى كتاب ربها وتفعّل ما جاء به من أحكام وحكم وتشريعات وأخلاق حينئذ يمكن أن يكتب لهذه الأمة أن تنهض وأن تستعيد دورها في الوجود.

ونعتز بدور وزارة الثقافة في هذا الأمر، ونشكر القائمين على هذه الفكرة الريادية فعروس الشمال تستحق أن تُرفد بكثير من هذه الفعاليات الهادفة،ونسأل الله أن يحفظ بلدنا هذا وشبابنا وأن يكتب لهم السعادة.

أما الأستاذ عاقل الخوالدة فقد عبر عن فخره واعتزازه بهذا الإئتلاف والتعاون ، فالقرآن الكريم حاجة روحية وهو حين تنزل علينا رسّخ نهجاً للإنسانية،وأنهى الفوضى اللغوية التي كانت موجودة في ذلك الوقت.

وأعلن الخوالدة أنه سيدعم هذا الملتقى كما أسماه ليصبح ملتقى الصوت الندي ليكون ملتقى ثقافي سنوي. حيث سنحتفل العام المقبل بملتقى الصوت الندي الثاني.

وبعد ذلك قام نخبة من المتسابقين بتلاوات عطرة من القرآن الكريم.
تلاها إنشاد نشيد مدح نبوي من قبلهم.

وفي الختام تم الإعلان عن أسماء الفائزين بمسابقة “الصوت الندي” (الموسم الأول) :
المركز الرابع فاز به مناصفة كل من محمود عبد الكريم ربابعة وسالم موسى مقدادي.

المركز الثالث فاز به مناصفة كل من عاصم بلال بني خالد و أحمد رياض المصري.

المركز الثاني حصده محمد نور ضيف الله المومني.

أما المركز الأول فقد حازه المهندس صالح أحمد الخلايلة.

ومن الجدير بالذكر أن فكرة المسابقة بدأت منذ ما يقارب العام، وقد بدأت المسابقة بعرض فيديوهات لتلاوات المتسابقين على المواقع الإلكترونية، تلاها عمل تصويت على هذه المواقع بحيث كانت نسبة الجمهور 25% من علامات المتسابق و 75% للجنة التحكيم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى