Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

جسر الملك حسين سيستقبل 5300 حاج وحاجة من الأراضي المحتلة

الملف الاخباري : توقع مدير إدارة أمن الجسور في مديرية الأمن العام، العقيد الركن رأفت المعايطة، أن يستقبل جسر الملك حسين نحو 5300 حاج وحاجة من الأراضي المحتلة.

وقال، للتلفزيون الأردني، إن 4 آلاف حاج وحاجة سيتوجهون من جسر الملك حسين مباشرة إلى الحدود الأردنية السعودية، و1300 حاج وحاجة سيتوجهون إلى مطار الملكة علياء الدولي للمغادرة إلى السعودية جوا.

وأشار إلى أنه وتنفيذا للتوجيهات المستمرة من مدير مديرية الأمن العام، اللواء عبيدالله المعايطة، بضرورة تسهيل مرور وعبور الحجاج من خلال جسر الملك حسين إلى بيت الله الحرام، تم إعداد خطة لتحقيق هذه الغاية بالتشاركية مع جميع الجهات المعنية داخل وخارج الجسر.

وبين أن المدة الزمنية لعبور الحجاج من جسر الملك حسين لن تتجاوز 10 دقائق لكل باص محمل بـ 50 حاج وحاجة.

ولفت إلى إنشاء مدينة للحجاج في جسر الملك حسين مجهزة بكوادر بشرية وصحية ومركبات إسعاف ومرافقة أمنية مع الباصات وأنظمة تكييف و”كاونترات” ومرافق صحية و”كافيتيريات”، إضافة إلى تجهيز وسائل النقل التي ستقل الحجاج إلى الحدود الأردنية السعودية أو المطار.

وأكد أن مدينة الحجاج في جسر الملك حسين معزولة عن باقي مرافق الجسر، ولا تؤثر على انسيابية حركة المسافرين العاديين.

وفيما يتعلق بعودة الحجاج من جسر الملك حسين، قال المعايطة إنها ستكون على ذات الوتيرة، مؤكدا أن موعد عودتهم إذا صادف يوم سبت – وهو يوم عطلة في الجسر – سيتم التنسيق مع جميع الأطراف لفتحه أمام عودة الحجاج إلى الأراضي الفلسطينية دون مكوثهم في مدينة الحجاج.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى