Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الخصاونة يفتتح منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الملف الاخباري : مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، افتتح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت، منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في نسخته التاسعة، بحضور نحو 2000 مشارك من المسؤولين والخبراء والمختصين في القطاعين العام والخاص يمثلون 40 دولة.

وينظم المنتدى، الذي حضر افتتاحه سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيسة الجمعية العلمية الملكية ووزيرا الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة والشباب محمد النابلسي وعدد من المسؤولين، جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، والشريك الاستراتيجي البنك المركزي، وشريك الاستثمار وزارة الاستثمار، بمشاركة 77 ممثلا عن 50 صندوقا استثماريا في المنطقة.

وتعقد خلال المنتدى، على مدى يومين، جلسات نقاشية وعروض تقديمية لأكثر من 145 متحدثا، ويقدم 154 عارضا منتجاتهم وحلول الأعمال الخاصة بهم، من ضمنهم 63 شركة ضمن قرية الشركات الناشئة.

وأكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن الذي يحظى بأولوية كبيرة من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني يعد أحد أكبر القطاعات نموا، ونحن فخورون بالإنجازات وقصص النجاح التي حققها وسنعمل كل جهدنا لتمكين هذا القطاع من النمو محليا والتوسع إقليميا والوصول إلى الأسواق العالمية.

واعرب عن ثقته بان القطاع سيلعب دورا رئيسا وبارزا في النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل والحد من البطالة.

وقال إننا نسعى ليكون الأردن بوابة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة في ظل توفر الكفاءات البشرية والتي تعززها البنية التحتية والرؤية الملكية والدعم الحكومي للقطاع وللمشاريع الريادية وتشجيع الابتكار.

من جهته، أكد رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج ” امجد صويص، أن المنتدى يوفر مساحة لرواد الأعمال والشركات الناشئة من المنطقة وخارجها، من خلال جلسات تفاعلية وورش عمل مصممة لتعزيز مجموعة مهارات تجارية لازمة لتسريع نمو شركاتهم، وإتاحة الفرصة لهم للالتقاء والتواصل مع المستثمرين ورجال الأعمال ومدراء الشركات المحلية والعالمية.

ولفت إلى مسيرة الإبداع والإنجازات التي حققها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركات الريادية الأردنية بفضل الدعم الملكي والاستقرار السياسي والبنية التحتية، مبينا أن الأردن والشركات الريادية فيه يحتل المرتبة الأولي عربيا من حيث مساهمته في صناعة المحتوى العربي على الإنترنت.

وجال رئيس الوزراء في المعرض الذي يضم أجنحة للعديد من الشركات، واطلع على منتجاتها وحلول الأعمال التي تقدمها الشركات للقطاعات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى