Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الخصاونة يصل إلى بيروت بزيارة رسمية

الملف الاخباري : وصل رئيس الوزراء بشر الخصاونة الى العاصمة اللبنانية بيروت مساء اليوم الاربعاء في زيارة رسمية يلتقي خلالها فخامة الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

وكان في استقبال رئيس الوزراء في مطار رفيق الحريري الدولي رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي وعدد من المسؤولين والسفير الاردني في بيروت وليد الحديد واركان السفارة.

ويبحث رئيس الوزراء مع المسؤولين اللبنانيين خلال الزيارة التي يرافقه خلالها عدد من الوزراء العلاقات الثنائية بين الاردن ولبنان وسبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك في المجالات كافة.

كما تركز مباحثات الخصاونة مع كبار المسؤولين اللبنانيين على سبل تعزيز التعاون في مجالات الطاقة وتسريع وتيرة العمل بإنجاز مشروع ايصال الغاز المصري والكهرباء الى لبنان عبر الاردن وسوريا.

ويرافق رئيس الوزراء خلال الزيارة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، ووزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي، ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور ابراهيم الجازي، ووزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هاله زواتي.

وكان الاردن شهد مؤخرا لقاءات واجتماعات مكثفة لبحث مشروع ايصال الغاز المصري والكهرباء الى لبنان بما يسهم في دعم وإسناد هذا البلد الشقيق الذي يواجه تحديات اقتصادية.

فقد التقى الخصاونة خلال الايام الماضية وزراء البترول والثروة المعدنية في جمهورية مصر العربية ووزير النفط والثروة المعدنية في الجمهورية العربية السورية، ووزير الطاقة والمياه في الجمهورية اللبنانية، الذين عقدوا اجتماعا بمشاركة وزيرة الطاقة والثروة المعدنية لوضع الآليات التنفيذية لايصال الغاز المصري الى لبنان، مثلما التقى الخصاونة امس مع وفد وزاري سوري ضم وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية، والموارد المائية، والزراعة والاصلاح الزراعي، والكهرباء، لبحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك ثنائيا وبين الدول الاربع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى