Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فلسطين

الخارجية الفلسطينية تطالب بتكثيف الضغط على الاحتلال لتجميد أنشطته الاستيطانية

الملف الاخباري : طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بتكثيف ضغطه على الحكومة الإسرائيلية لإجبارها على تجميد الأنشطة الاستيطانية كافة بهدف الغائها.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد، إن هذه المطالبة تأتي بالتزامن مع المواقف الدولية الأخيرة التي استطاعت تأجيل بناء الوحدات الاستيطانية في مطار قلنديا، وتعطيل تهجير وترحيل سكان الخان الاحمر، وتعطيل البناء الاستيطاني في “إي 1” في محيط القدس المحتلة.

وأكدت أن هذه المواقف هي دليل واضح على أنه في حال توفرت النية والإرادة الدولية، فإنها قادرة على أن تحقق نتائج مقبولة على الأرض، وبما يخدم عملية السلام. وتطرّقت الوزارة في بيانها، إلى عمليات الاستيطان الضخمة التي تجري جنوب القدس، بما فيها الاعلان عن افتتاح ما يسمى “النفق الجنوبي الثاني”، وتوسيع طريق الأنفاق بطول 12 كيلومترا، بهدف تسهيل مرور المستوطنين من المجمع الاستيطاني “غوش عتصيون” باتجاه جنوب القدس المحتلة.

واضافت، ان هذا المخطط يعد جزءا لا يتجزأ من المخططات الاستيطانية الرامية إلى استكمال عزل القدس عن محيطها الفلسطيني، وربطها بالعمق الاسرائيلي، وتحويل التجمعات الاستيطانية إلى تكتل استيطاني ضخم يسهل حركة المستوطنين منه وإليه، لتصبح أكثر جاذبية لاستقطاب المزيد من الاسرائيليين الشباب، وتوسيع المستوطنات.

كما أدانت الوزارة عربدات المستوطنين وميليشياتهم الإرهابية وآخرها اقدام عناصر صباح اليوم، على تحطيم مركبات المواطنين في منطقة باب العامود في القدس المحتلة، واقدامهم بالأمس على تقطيع 600 شجرة زيتون في قرية دير شرف شمال غرب نابلس، وكذلك اداء طقوس تلمودية بالقرب من مفرق قرية بيت ليد بمحافظة طولكرم بحماية جيش الاحتلال واذرعه المختلفة.-(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى