Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات يلتقي وفداً فرنسياً ويبحث تبادل المنتجات الزراعية

الملف الاخباري : التقى وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم في مبنى الوزارة مع وفد فرنسي ضم المستشار الاقتصادي للسفارة الفرنسية ورئيس اتحاد مزارعي ومنتجي بذور البطاطا والخبير المعتمد في تقاوي البطاطا في السفارة الفرنسية بحضور متخصصين في قطاع النباتات بالوزارة.

وثمن الوفد الفرنسي تعاون الوزارة مع الحكومة الفرنسية وخاصة وزارة الزراعة الفرنسية الى جانب المشاركة في مناقشة الملاحظات الخاصة بالتعليمات الخاصة بأمراض تقاوي البطاطا المستوردة من فرنسا، واهتمام الوزارة من خلال تشكيل لجنة متخصصة من الفنيين والمعنيين بدراسة هذه الملاحظات.

من جانبه أبدى الحنيفات استعداد الوزارة واهتمامها بالتعاون مع الحكومة الفرنسية خاصة في مجال الصادرات الزراعية وغير الزراعية كون المنتج الفرنسي منتج موثوق وذو سمعة طيبة .

وأشار الوزير إلى أن الخطة الوطنية للزراعة المستدامة دعمت التوسع في التصنيع الغذائي، واشار الى إنتاج أصابع البطاطا ، حيث تعاقدت الوزارة مع المستثمرين لإنشاء 6 مصانع لتصنيع اصابع البطاطا .

وأشار ايضا إلى أن المنتج الأردني لهذه السلعة سيكون قادرا على المنافسة لأن تكلفة إنتاجها أقل من نظيرتها في الدول الأوروبية. مما سيعود بالنفع على الجانبين من خلال زيادة حجم استيراد تقاوي البطاطا الصناعية واستيعاب الفائض من الإنتاج المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى