Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات يلتقي مدير عام صندوق قطر للتنمية و الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية

الملف الاخباري : التقى وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، خلال ختام الزيارة الى دولة قطر الشقيقة السيد يوسف بن احمد الكواري، الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية في مبنى الجمعية ، وقد اعرب الوزير عن تقدير المملكة الاردنية الهاشمية للجهود التي تبذلها دولة قطر الشقيقة في مساعدة اللاجئين السوريين في الأردن والمخيمات الفلسطينية والأسر العفيفة الأردنية بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية.

كما اشار الحنيفات الى انه بالرغم من التحديات والقيود الكبيرة التي تمثلها ندرة المياه والازدياد السكاني الناجم عن موجات اللجوء المتتالية واخرها اللجوء السوري والفقر والبطالة وعدم الاستقرار في منطقتنا، إلا إننا في الأردن مستمرون في تقديم العون لإخوتنا واخواتنا اللاجئين ، كما أشار الى ان وزارة الزراعة قامت بتنفيذ العديد من المشاريع والانشطة والخطط للنهوض بالقطاع الزراعي وخلق فرص عمل للشباب والنساء وان من اهم المشاريع التي يجري العمل عليها حاليا إنشاء معرض دائم للمنتجات الريفية في عمان ومعرض المنتجات الريفية في إربد الى جانب مشاريع الفقر الريفي واستصلاح الاراضي ومشاريع الحصاد المائي.

من جانبه اشاد السيد يوسف بن احمد الكواري، الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية بالجهود التي تبذلها المملكة الاردنية الهاشمية في مساعدة اللاجئين والى ترحيب الجمعية بتعميق التعاون الثنائي مع وزارة الزراعة بما يخص التنمية الزراعية ،كما اشار الى ان الجمعية تعمل حاليا مع عدة وزارات في الاردن مثل وزارة الصحة والتعلم والاوقاف وسيتم قريبًا افتتاح اكبر مركز صحي في الزعتري ممول من الجمعية ، وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على اعداد خارطة طريق للتعاون الثنائي بما يخص الصناعات الغذائية والتنمية الزراعية وتمكين المرأة.

كما التقى الوزير ، بالسيد خليفة بن جاسم الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية في مبنى صندوق قطر للتنمية وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والصندوق . وقد بيّن الحنيفات انه ولغايات تحفيز المرأة والشباب العاطلين عن العمل لتبني التكنولوجيا الزراعية الحديثة والتركيز على سلاسل الإنتاج التي تغطي احتياجات المملكة من محاصيل العجز وتنفيذ مشاريع البنى التحتية اللازمة للتسويق والتصنيع الزراعي والطاقة الشمسية ودعم مشاريع الثروة الحيوانية ،قدمت الحكومة منذ منتصف 2021 إلى نهاية العام الماضي، قروضا للمزارعين بقيمة 110 ملايين دينار من ضمنها حوالي 55 مليون دينار بدون فائدة. وقد حققت نسب نجاح “وصلت إلى 60%” وخلقت 12 ألف فرصة عمل في مشاريع إنتاجية.

وارتفعت محفظة مؤسسة الإقراض الزراعي خلال السنوات الـ 5 الأخيرة من 42 مليون دينار إلى 115 مليون دينار.

من جانبه اكد السيد خليفة بن جاسم الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية على استعداد الصندوق للتعاون مع الوزارة بما يخص دعم القطاع الزراعي ووجه بضرورة البدء بالاجراءات الرسمية بهذا الخصوص .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى