Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات يفتتح مشروع زراعة النباتات على الأسطح في مدرسة بطريركية الروم الارثوذكس

الملف الاخباري : افتتح وزير الزراعة م خالد الحنيفات مشروع متسلسل لزراعة على الأسطح في مدارس بطريركية الروم الأرثوذكس وضمن مبادرة تدعم إشراك الطلاب في الزراعة واستغلال اسطح المباني في الزراعات المنزلية حيث أكد الحنيفات على ضرورة تطوير العلاقة مع الأرض واشراك طلاب المدارس في زراعة الحديقة المنزلية واسطح المباني وهذه الأنشطة تدعم وازع الانتماء للأرض وتخدم بيئة المدن وتحقق جزء من الاكتفاء الذاتي الغذائي للمنزل.

وأشار الى استعداد الوزارة لدعم هذه المشاريع من خلال التدريب والتأهيل والمساعدة في تطوير هذه المشاريع خاصة بإستخدام التقنيات الحديثة وثمن جهود القائمين على هذه المشاريع واشراك الأطفال والشباب ضمن هذه المشاريع النافعة للوطن والمجتمع وتعمل التواصل مع الأرض.

وقالت السيدة لين المدانات مديرعام مدارس بطريركية الروم الأرثوذكس عن أهمية الدور التي تلعبه الدولة في تعزيز التواصل المباشر مع قطاع المدارس وحرصهم على استمرارية اللقاءات واتاحة الفرص أمام الطلبة للتعبيرعن أفكارهم واراءهم والاستماع لطموحاتهم وذلك للمشاركة في التخطيط للمستقبل ولتعزيز حس المسؤولية والأنتماء للوطن
كما ذكرت أن هدف المدارس الاستراتيجي هو تهيئة الطلبة ورفع الوعي لديهم بالتحديات ومنها البيئية.

وأشارت بأن المدارس التابعة لبطريركية الروم تسعى للتفكير بحلول إبداعية لمواجهة المشاكل المتوقعة كتشجيع الزراعة والاستفادة من المصادر المتاحة وإعادة التدوير ومنع الهدر لذا فالحاجة ماسة للعمل مع وزارة الزراعة لتدريب الكوادر التربوية في المدارس في جميع المحافظات لرفع المعرفة وتوفير الأدوات االازمة لهم لتحقيق هذه الأهداف المستدامة ولتعزيز الانتاجية والمسؤولية.

وهذا قد أضافت مديرة المدرسة د.رائدة القصار ان المدرسة توفر فرص تعليمية للطلاب من أجل توسيع مداركهم وتطوير اتجاهاتهم وتعزيز الانتماء وتعديل السلوك نحو البيئة وأن اي مبادرة تشترك بها المدرسة تكون لتعميق المعرفة وربطها بالحياة مثل مشروع البيت البلاستيكي وإعادة التدوير وهذه هي البداية.

وأكدت ملكاوي، مديرة مؤسسة وصل للتوعية والتثقيف على أهمية مبادرة ايدنا بايدكم والتي تهدف إلى زراعة محاصيل في بيت البلاستيكي على سطح المدرسة والتبرع بالمحاصيل للمحتاجين بهدف زيادة الوعي حول الامن الغذائي وأهمية الزراعة والارتباط بالارض بالاضافة إلى خدمة المجتمع وتكافله. تحدثت ملكاوي أيضا عن برنامج شبك وبادر ودوره في تعليم الطلاب إدارة المشاريع الصغير من خلال منهجية واضحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى