Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات : يفتتح مركز زراعي الهاشمية في محافظة الزرقاء

الملف الاخباري : قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ان هناك مشروعاً وطنياً للحفائر المائية بالتعاون مع سلطة وادي الأردن والقوات المسلحة والمركز الجغرافي الملكي ووزارة الأشغال العامة ، حيث تم طرح عطاء لاقامة 63 حفيرة وسد ، وهذا رقم غير مسبوق ، اضافة الى انشاء 5 آلاف بئر تجميعي في مناطق السلسلة الغربية ، مبيناً ان الوزارة تأمل الاستمرار بهذ المجال لحصاد واستثمار كل قطرة ماء تهبط على الأراضي الأردنية .

وأضاف الحنيفات خلال افتتاحه اليوم المركز الزراعي في لواء الهاشمية بحضور محافظ الزرقاء حسن الجبور ورئيس مجلس المحافظة الدكتور ماجد الخضري ونواب المنطقة ، ان الوزارة تعمل على ثلاث مبادرات بمجال التصنيع الغذائي ، تشتمل على بناء مجمع زراعي صناعي بمنطقة الأغوار الجنوبية لخدمة وادي الأردن ، اذ تم توقيع اتفاقية بقيمة خمسة ملايين دينار ، اضافة الى ان هناك مبادرة لدعم أي مستثمر يعمل في مجال التصنيع الغذائي بأي مدينة صناعية ، حيث تتكفل الوزارة بخمس سنوات مجاناً على نفقة الخزينة .
وبين الحنيفات ان الوزارة تعنى بعملية الاقراض الزراعي للمزارعين من خلال مشاريع الاقراض بدون فائدة لغاية عشرين ألف دينار للتصنيع الغذائي ، اضافة الى دعم مشاريع التنمية الريفية ومشاريع التصنيع الغذائي الصغيرة .

ونوه الى ان افتتاح المركز الزراعي في الهاشمية يأتي ضمن مبادرات الخطة الزراعية التي تنفذها الوزارة والتي تركز على ضرورة ارتباط الحيازات الزراعية بالارشاد الزراعي و التواصل مع المزارعين ، اذ سيكون هناك آليات وأدوات للتواصل مع المزارعين من خلال هذا المركز في منطقة الهاشمية والتي تعتبر زراعية بامتياز ، كما سيكون هناك توجيه للمزارعين للزراعات ذات العائد المائي الأعلى ، بسبب مواردنا المائية الشحيحة التي يتعين توظيفها لخدمة القطاع الزراعي والوطن .

وقال الحنيفات : ” ان وزارة الزراعة تتطلع ،من خلال التعاون مع أبناء المجتمع المحلي والدور الارشادي للمركز ، الى دعم صمود المزارعين وتحقيق مزيد من التقدم والازدهار.

من جهته قال النائب الدكتورعمر الزيود ، ” اننا نحتفي بافتتاح المركز الزراعي بالهاشمية ، الذي يأتي تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية الهادفة الى دعم القطاع الزراعي وتحفيز المزراعين والنهوض بالقطاع الزراعي بسبب مساهمته في النمو الاقتصادي الوطني ” .

بدوره أكد رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري ، : ” ان افتتاح المركز الزراعي في الهاشمية يضاف الى سجل الانجازات العديدة التي سجلها مجلس محافظة الزرقاء بالتعاون مع وزارة الزراعه ليقدم هذا المركز خدماته للأخوة المزارعين في منطقة لواء الهاشمية التي تعتبر من المناطق الزراعية الواعدة والتي تحتاج لمزيد من العناية والرعاية .

وبينت مديرة الزراعة المهندسة ابتهاج الكساسبة ، ان القطاع الزراعي يعتبر من أهم القطاعات في الأردن ويلعب دوراً هاما في المنظومة الاجتماعيية والاقتصادية ويعتبر رافداً لعديد من القطاعات الأخرى ويساهم في الدخل القومي .

وأوضحت ان المركز الزراعي يضم شعبة الانتاج النباتي ، وشعبة الانتاج الحيواني ، وشعبة البيطرة ، والحراج ، اضافة الى الشعبة المالية والادارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى