Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات يطلق فعاليات مهرجان الرمان والمنتجات الريفية السنوي الخامس عشر

إطلاق حملة (إربد تتبرع) بالتزامن مع مهرجان الرمان والمنتجات الريفية السنوي الخامس عشر

الملف الإخباري- مي جادالله- أطلق وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات مهرجان الرمان والمنتجات الريفية السنوي الخامس عشر لمحافظة إربد في ارابيلا والذي يبدأ من اليوم الخميس ويستمر ليوم السبت. وتنظمه مديرية زراعة اربد واتحاد المزارعين، في محافظة اربد. بحضور محافظ اربد الدكتور رضوان العتوم وعدد من نواب وأعضاء مجلس المحافظة وممثلي المنظمات والقطاعات الزراعية ومديرية الصحة والأجهزة الأمنية والمشاركين، حيث سيتضمن المهرجان منتجات الرمان والمنتجات الريفية، كما يشارك في المهرجان 300 مشارك ومشاركة و 60 جمعية.

وأشار الحنيفات إلى أن وزارة الزراعة لا تزال تنفذ العديد من الأنشطة الرسمية لخدمة ودعم القطاع الزراعي والمزارعين، ولا تزال مستمرة على هذا النهج تحقيقاً وتأكيداً لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ممثلاً في تحقيق أولويات الأمن الغذائي الوطني وتحويل التحديات التي تواجه القطاع الزراعي إلى فرص. وبدأ تحقيق الاستثمارات على أرض الواقع للنهوض بالاقتصاد الوطني واستكمال متطلبات الخطة الوطنية للتنمية الزراعية المستدامة التي نالت استحسان الجميع دولياً ومحلياً.

وأكد الحنيفات أن مهرجان الرمان والمنتجات الريفية السنوي الخامس عشر في محافظة اربد يعد من أهم المهرجانات الزراعية التي تنظم في كافة أنحاء المملكة وأحد معالمها الزراعية، ويشكل نافذة تسويقية لمزارعي الرمان والجمعيات والاسر المنتجة خاصة ان المهرجان لهذا العام يمتاز بمشاركة من اخواتنا المنتجات تزيد عن 65 % وذلك يؤكد على دور المرأه في التطوير والتصنيع والتسويق .
و نسعى ايضا دائماً للوقوف مع المنتج المحلي في ضبط عملية الاستيراد وتشجيع تسويق المنتج المحلي بشكل مستمر دون تدخل الوسطاء.

وأضاف أن نسبة الإنجاز اليوم في المعرض الدائم للمنتجات الزراعية الذي سيخدم الزملاء المزارعين في المنطقة الشمالية وبحسب المواسم الزراعية تجاوزت الـ 60%. وسيقام المهرجان القادم إن شاء الله على أرض المعرض الدائم، وهذا يترجم تحقيق الأمن الغذائي ومسار التصنيع الغذائي للأسر المنتجة والجمعيات، وبالتالي تحقيق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة. يقلل بشكل مباشر من مستويات الفقر والبطالة.
وافتتح الحنيفات حملة التبرع بالدم التي أطلقتها عبر مديرية زراعة إربد بالتزامن مع المهرجان. وقد تبرع بالدم وشارك الحضور في هذه الحملة. وأشار الحنيفات إلى أهمية هذه الحملة في تقديم الدعم للأشقاء الفلسطينيين في ظل الهجمة الظالمة التي يتعرضون لها اليوم وضرورة وقوفنا جميعا إلى جانبهم ومساندتهم في صمودهم.

مدير زراعة إربد الدكتور عبد الحافظ أبوعرابي قال: لقد تزامن إقامة هذا المهرجان الذي نظمته مديرية زراعة محافظة اربد بالتعاون مع الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين فرع اربد مع إشهار محافظة اربد عاصمة للزيتون هذا العام من ناحية ويأتي مهرجننا اليوم مختلف عن كل الاعوام ونشعر ونتألم لما يتعرض له اهلنا في فلسطين وقطاع غزه من مجاز بشعه بحق المدنيين ووقف للوقود والغذاء والدواء، واستهداف للمستشفيات ودور العباده والمدارس.

وبتوجيهاتكم ودعمكم راعي حفلنا تم التنسيق مع الجهات صاحبة الاختصاص على رأسهم عطوفة محافظ اربد مشكورا تم تنظيم حملة للتبرع للدم بالتزامن مع ايام مهرجان الرمان تحت مسمى (اربد تتبرع ) بالتنسيق مع مديرية صحة اربد ومجلس محافظة اربد والهيئة الخيرية الهاشمية والأجهزة الأمنية مشكورين لنؤكد وقوفنا خلف قيادتنا الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لدعم القضية الفلسطينية وتاجها القدس وتأكيد الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية ودعم صمود اشقائنا الفلسطينين وقطاع غزة.

وأضاف أبوعرابي أن مهرجان الرمان الخامس عشر الأضخم يبدأ اليوم تحت رعايتكم وتوجيهاتكم بما يتناسب مع رؤية وزارة الزراعة لدعم المزارعين وتمكين المرآه بفتح نوافذ تسويقية موسمية للمستهلك مباشرة.

ان اعداد المشاركين اليوم بهذا المهرجان قياسي عن السنوات الماضية بعدد تجاوز ۳۰۰ مشارك استحوذت مشاركة المرأة فيه على ٦٥% من نسبة المشاركين وان دل هذا على شيء فإنما يدل على الإهتمام بالمرأة وتمكينها.

وفي الختام تم تكريم سيدتان سيدات الرمان حيث تم تكريم السيدة فاطمة الداوود، والسيدة فوزية الرشدان على ما قدمتاه من مشاركات فعالة في مهرجان الرمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى