Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات يطلق الملتقى الحواري لتطوير قطاع الارشاد

الملف الاخباري : أطلق وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، الملتقى الحواري مع القطاع الخاص والمؤسسات الإعلامية والخبراء لتطوير الإرشاد الرقمي.

وقال في كلمته الافتتاحية إن الوزارة ومن خلال برنامج الحصاد المائي نفذت 63 حفرية وسد العام الحالي امتلأت 70‎%‎ منها خلال المنخفض المطري الأخير، آملًا رفع عدد الحفائر والسدود إلى 100 خلال العام المقبل 2023.

وبين أن الوزارة حفرت 2500 بئرا تجميعيا، وتعمل على رفع العدد في العام المقبل إلى 10000 بئر.

وأكد أن الوزارة التزمت بتنفيذ الاستراتيجية الزراعية في أعوام 2020 و2021 و2022، مبينا أن آخر التزام سيتم تنفيذه في آخر يوم من العام الحالي بوضع حجر الأساس لمعرض المنتجات الزراعية في إربد.

وشدد على أن الوزارة ماضية في تنفيذ الاستراتيجية للأعوام المقبلة، لافتا إلى ترتيب خلال الربع الأول من العام المقبل للتفكير بهيكلية الوزارة للخروج عن التقليدية في تقديم الخدمات.

وعن محور الإرشاد الزراعي، تحدث عن أنه يعد حلقة الوصل بين الوزارة والمزارعين، مؤكدا السعي إلى إحداث نقلة نوعية في القطاع مطلع العام المقبل.

وأشار إلى تزويد مديريات الإرشاد الزراعي بنحو 240 آلية و450 جهاز تابلت لتحقيق التواصل العمودي والأفقي مع المزارعين.

ونوه بأن كل حيازة زراعية يجب أن تتبع للمرشد الزراعي، مشيرا إلى ضرورة رفع مستوى الرعاية في القطاع للوصول إلى قطاع زراعي منظم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى