Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات يشارك في موسم جني الزعفران

الملف الاخباري : دعا وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم الثلاثاء، إلى تعميم زراعة الزعفران والزراعات ذات المردود المالي المرتفع لتشمل جميع محافظات المملكة.

وقال الحنيفات خلال رعايته، اليوم في جرش، موسم جني الزعفران، إن مراكز البحوث الزراعية التابعة للوزارة تعمل حاليا على إكثار بصيلات الزعفران ليصار إلى توزيعها على المزارعين في مختلف المحافظات وهذه الزراعات نقوم على دعمها من خلال برنامج الإقراض بدون فائدة والذي يدعم الزراعات الريادية ذات الأثر الاقتصادي والقيمة المضافة .

وأضاف أن الوزارة ستدرب عددا من المزارعين على زراعة الزعفران وعمليات تصنيعه بعد نجاح زراعته في بلدة نحلة بجرش.

وأكد صاحب المزرعة ، أن زراعة الزعفران ذات جدوى اقتصادية كبيرة، إذ ينتج دونم الأرض كيلوغراما من الزعفران الذي يبلغ سعره 10 آلاف دينار للكيلوغرام ، مبينا أنها تعد صيدلية لما لها من فوائد صحية، إضافة إلى استخداماتها في الأطعمة.

وأشار إلى أنه يعمل مع مؤسسة الغذاء والدواء من أجل الحصول على ترخيص لإنتاج مكملات غذائية وكريمات وصوابين من نبتة الزعفران وزهورها، إذ تساعد هذه النبتة في علاج القولون والاكتئاب ووقف تدهور شبكية العين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى