Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات يبحث معوقات الصادرات مع السفير الأردني في قطر

الملف الاخباري : ضمن متابعة وزير الزراعة م خالد الحنيفات للقاءه بنظيره القطري في المملكة العربية السعودية اثناء مشاركته في اجتماعات المجلس الدولي للتمور استقبل الحنيفات وبدعوة منه السفير الأردني في قطر زيد اللوزي بحضور نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكة سعدي ابوحماد وعدد من مصدرين الخضار والفواكة لبحث معوقات تصدير الخضار والفواكه الى قطر وتم مناقشة كافة الإجراءات الممكنة لاعادة تصدير المنتجات الزراعية من خضار وفواكه للسوق القطري ووضع الاطر المناسبة للحيولة دون وجود معوقات أمام الصادرات الأردنية وبما يضمن إعادة النقل البري للخضار والفواكه لتخفيض التكاليف وزيادة فرص النفاذ.

وأكد الحنيفات على اهمية السوق القطري والذي كان يستوعب نحو 95 ألف طن سنوياً وانخفض في السنوات الاخيرة ليصل خمسة الاف طن وأكد على حرص الحكومة على تذليل كافة التحديات التي تواجه انسياب السلع الزراعية للأسواق ذات القيمة العالية كالسوق القطري .
ومن جانبه اكد السفير اللوزي على استعداده للتنسيق مع الجانب القطري الشقيق لتسهيل اجراءات حصول سائقي البرادات الاردنية على تأشيرات دخول متعددة السفرات والمرور بالترانزيت عبر الأراضي السعودية على ان يتم تبادل المنتجات الزراعية في المعبر البري السعودي- القطري بطريقة (back to back).

ومن جانبه ثمن نقيب مصدري الخضار والفواكة ابوحماد اهتمام ومتابعة الوزارة في التغلب على معوقات تسويق المنتجات الزراعية الاردنية ودور الوزارة في الوقوف على تحديات التصدير والمتابعة الدائمة لهذا القطاع مبديا رغبته في دعم الصادرات الزراعية بكافة الوسائل الممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى