Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات ملتزمون بتنفيذ الخطة الوطنية للحد من مقاومة المضادات الحيوية

الملف الاخباري : اكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم خلال لقاءه ممثلو منظمة الصحة العالمية في الاردن والخارج (الدكتورة حنان بلخي مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية والدكتورة جميله الراعبي ممثلة مكتب منظمة الصحة العالمية في الاردن و الدكتورة مها طلعت المستشار الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية و الدكتور باسم زايد والدكتورة لورا صوالحة) و رئيس منظمة صحة الحيوان في الشرق الاوسط ( الدكتور غازي يحيى)و رئيس مكتب منظمة التنمية الزراعية في الاردن السيد نبيل عساف ان الوزارة تؤكد دعمها و مشاركتها لجميع الوزارات في تنفيذ الخطة الوطنية للحد من مقاومة المضادات الحيوية ، وأضاف ان الوزارة تهدف الى رفع سوية الخدمات البيطرية في الاردن حيث تم رسم خارطة للطريق للأعوام الثلاثة القادمة سيكون من ضمنها انشاء ثلاثة مستشفيات بيطرية ، و توفير اللقاحات اللازمة والادوية البيطرية لتنعكس على خدمة مربيي المواشي . كما تهدف الوزارة الى تعيين عدد من الاطباء البيطريين وسيتم عمل برامج تدريبية لهم لرفع كفاءتهم خاصة فيما يتعلق بالتشخيص الصحيح و اعطاء المضادات الحيوية الصحيحة للحد من انتشار مقاومة المضادات الحيوية التي ستؤدي بدورها الى الحفاظ على صحة الانسان والحيوان والبيئة تحت مظلة الصحة الواحدة.

وأوضح الحنيفات ان الخطوات والاجراءات التي تم اتخاذها في هذا الاطار من حيث تعديل التشريعات الناظمة والعمل على تشديد الاجراءات في تسجيل المضادات الحيوية و فرض قيود عليها من خلال الاستيراد والبيع. و أشار الى تناغم الوزارة مع الوزارات الاخرى فيما يخص هذا الموضوع وبانه سيتم تقديم الدعم الكامل للكوادر المشاركة في تنفيذ هذه الخطة.

ومن جانبهم أكد رؤساء المنظمات الثلاث على شكرهم و فخرهم بالمستوى الذي وصل له الاردن في هذا الاطار ، وبينوا انها في الترتيب الرابع على مستوى العالم في الاجراءات الصحيحة المتبعه في هذا المجال كما اكدوا دعمهم لاي متطلبات من جهة وزارة الزراعه لمتابعة اعمالها في هذا الاتجاه.

من جهة اخرى تمت مناقشة الوضع الوبائي الخاص بمرض بعدد من الأمراض و اللقاحات المستخدمة في علاجها والقرارات التي تم التوصل اليها من خلال لجنة التسجيل لغايات الحد من انتشار الامراض و السيطرة عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى