Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات شح المياة والتغير المناخي وازمة اللجوء وكورنا تحتاج دعم اضافي من المجتمع الدولي

الملف الاخباري : التقى وزير الزراعة م. خالد الحنيفات بالمدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي حيث ثمن دور و تعاون البرنامج مع وزارة الزراعة في تطوير الاستراتيجية الوطنية للامن الغذائي وخطة عملها في الاردن واسناد اعمال الحورات الوطنية لقمة نظم الغذاء واكد الحنيفات على استمرارية التعاون من البرانامج مع وزارة الزراعة في تنفيذ خطة العمل للاستراتيجية الوطنية للامن الغذائي وخطط التعامل مع التغير المناخي والتوسع في التشجير ، وحول قمة النظم الغذائية و اشار الحنيفات الى التوجيهات الملكية نحو ملف الامن الغذائي والنظم الغذائية وان الاردن يشكل فرصة جيدة للمجتمع الدولي في تحقيق الامن الغذائي من خلال الالتزام بالنظم الغذائية .

و تحدث عن ابقاء الاردن على سلم الاولويات في الدعم الاضافي في ظل الاثر الاقتصادي الناتج عن كورونا وازمة اللجوء السوري .

وعبرالحنيفات عن عدم ارتياح الاردن لتخفيض مساعدات اللاجئين السوريين والذي تزامن مع فقدان العديد من العائلات لوظائفها بسبب ازمة كورونا وبين الوزير اثار اللجوء على الاردن ايضا على استهلاك المياه خاصة في ظل انخفاض الهطول المطري وشح التزويد المائي ومدى الاحتياج لبرامج حصاد مائي واسع للتصدي لحالة الجفاف .

واشار الحنيفات الى ان خطة الاستجابة للازمة السورية و مساهمة المجتمع الدولي وصلت الى ١١% فقط وكان الاردن هو الامثر تضررا من اللجوء .
ومن جانبه اشاد مدير البرنامج بالتوجيهات الملكية الخاصة بالنظم الغذائية والامن الغذائي وان الافكار الملكية تخدم الاقليم والعالم وليس الاردن فقط وهذا يدعم سبل التعامل ضمن هذه الرؤيا الناضجه وبعيدت المدى وتحاكي تطور المنظومة الغذائية العالمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى