Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات خطتنا تشمل الوصول إلى انشاء ١٥ مصنع للصناعات الغذائية نهاية العام

الملف الاخباري : وقع وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ثلاث اتفاقيات مع منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية وعدد من المستثمرين ضمن مشروع تحفيز الصناعات الزراعية في المدن الصناعية والتنموية تحقيقا للأمن الغذائي.

حيث أكد الحنيفات أن خطط التصنيع الغذائي ستعمل على خلق فرص عمل وتنظيم المنتج المحلي “الاحلالي” بديلا للمستودر مع تحقيق الرقابة على المنتج المحلي وصولا الى الجودة الاعلى والسعر المنافس و بما يستوعب فائض الإنتاج من الخضار الفواكة.

وأشار الحنيفات إلى أن المصنعيين في الأغوار الجنوبية قد وصلت نسبة الانجاز فيها الى ٨٠% حتى الان، وسيتم استكمال ٧ مصانع مع نهاية الأسبوع القادم في عدد من المحافظات ليصل عدد المصانع إلى تسعة مصانع، متوقعا الحنيفات الوصول إلى ١٥ مصنع حتى نهاية هذا العام.

وقد شملت الاتفاقيات التي وقعت اتفاقية مع منطقة الملك حسين التنموية ممثلة بالسيدة ليزا الدغمي مديرة المنطقة حيث ستعمل الاتفاقية على شمول المنطقة ضمن برامج التحفيز للاستثمار في القطاع الزراعي والصناعات الغذائية وسيتم توقيع اتفاقيات مع مستثمرين في المنطقة الاسبوع القادم.

وتم توقيع اتفاقيتين اثنتين لتصنيع البطاطا “نصف المقلية” في محافظة الطفيلة لاستيعاب الفائض المحلي من البطاطا حيث يستورد الأردن سنويا ما يصل إلى ١٠٠ الف طن من البطاطا التصنيعية وهذه المصانع ستساهم في تحقيق القيمة المضافة محليا وتقليل الاستيراد واستيعاب الفائض حيث ستتكفل الوزارة بأجرة المصانع لمدة خمس سنوات .

ونوه حنيفات أن خطة التحفيز وإنشاء المصانع ستخلق ٢٠٠٠ فرصة عمل مباشرة و ٥٠٠ فرصة عمل غير مباشرة اضافة الى تحقيق رؤية الامن الغذائي والتصنيع الغذائي وتأتي ضمن خطة الشراكة مع القطاع الخاص والاستثمار في القطاع الزراعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى