Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الجازي: تصويب 25 استيضاحا رصدها ديوان المحاسبة خلال آذار الماضي

الملف الاخباري : عقد الفريق المكلف بمراجعة الاستيضاحات الموثقة لدى ديوان المحاسبة اجتماعه الشهري، اليوم الاثنين، برئاسة وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي، وحضور أمين عام رئاسة الوزراء عبد اللطيف النجداوي وأمين عام ديوان المحاسبة إبراهيم المجالي.

وبحسب الجازي، ناقش الفريق، خلال الاجتماع، الاستيضاحات التي رصدها ديوان المحاسبة خلال شهر آذار الماضي، والتي بلغ عددها 25 استيضاحا في 17 جهة، تم اتخاذ جميع الإجراءات لتصويبها على الفور.

ولفت إلى أن المخالفات المرتكبة لم تستوجب إحالة أي استيضاح إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أو إلى القضاء، موضحا أن غالبية الاستيضاحات تمحورت حول التغاضي عن تحصيل إيرادات مستحقة لصالح الخزينة، وصرف نفقات بشكل مخالف للأنظمة والقوانين النافذة؛ مؤكدا اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتحصيل هذه المبالغ.

كما لفت الجازي إلى وجود استيضاحات تتعلق بعدم التزام بعض الوحدات الحكومية بتوريد الفوائض المالية لديها إلى الخزينة، والتغاضي عن تطبيق قرار لمجلس الوزراء يتعلق بتعديلات تعريفة البيانات الجمركية، بالإضافة إلى عدم استيفاء رسوم وضرائب نص عليها القانون، ووجود تفاوت ما بين الأرصدة الفعلية والأرصدة الدفترية في إحدى المؤسسات.

وأشار إلى وجود استيضاحات أخرى تتعلق باستلام عطاءات رغم وجود مخالفات فنية، والتأخر في استلام عطاءات أخرى، وإقامة مشاريع رغم عدم وجود مستفيدين، بالإضافة إلى مخالفات إدارية تتعلق بترقية موظفين، وصرف مكافآت وحوافز دون وجه حق.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى