Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

التوقيع على مذكرة تفاهم بين جامعة “اليرموك” وجامعة سليمان ديميريل التركية

الملف الاخباري : أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور موفق العموش، حرص جامعة اليرموك على تعزيز علاقاتها مع مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية على المستوى الإقليمي والدولي، في سياق خطتها الاستراتيجية الهادفة للبناء على علاقاتها الدولية، بما يعزز مكانتها وعراقتها التي تمتد لعقود طويلة.

وأضاف خلال استقباله مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية في جامعة سليمان ديميريل التركية الدكتور أدم علي والوفد المرافق له، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، للتوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون الأكاديمي ما بين الجامعتين، أن “اليرموك” تتطلع لإن تفتح هذه المذكرة آفاقا جديدة من التعاون العلمي والبحثي في شتى المجالات والعلوم، وخصوصا في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

وأشار العموش إلى مساهمة جامعة اليرموك في مسيرة التعليم العالي الأردني، ودورها الريادي في تحقيق التنمية الشاملة، من خلال فلسفتها القائمة على التعليم والتدريب وتعزيز البحث العلمي وتوظيفه في تناول مختلف القضايا التي يعاني منها المجتمع الأردني والإنساني، واخضاعها للدراسة المعمقة بما يساهم في حلها، وبالتالي تجسيد رؤيتها المتمثلة في التواصل مع مجتمعها المحلي والتفاعل معه.

ولفت العموش إلى تميز وريادة جامعة اليرموك فيما يخص برامج اللغة العربية للناطقين بغيرها، من خلال مركز اللغات، واستحداثها مؤخرا برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها في كلية الآداب، الذي يمنح درجة البكالوريوس في هذا المجال، مبينا أن “اليرموك” تنفرد بهذا التخصص تماشيا مع خطتها الرامية إلى التوسع في طرح تخصصات جديدة يحتاجها سوق العمل، في ظل ما نشهده من إقبال متزايد للناطقين بغير اللغة العربية على تعلمها.

من جانبه، أكد علي أن جامعة سليمان ديميريل، تعتز بهذه الشراكة مع جامعة اليرموك، لما تمثله من صرح أكاديمي وعلمي عريق، خرجت عشرات الأفواج وما زالت تخرج كفاءات متميزة في شتى التخصصات.

وأضاف أن جامعته تتطلع لتعميق علاقاتها مع جامعة اليرموك، وتبادل الخبرات الأكاديمية معها، بما ينعكس إيجابا على مسيرة الجامعتين، ويعزز مستوى الطلبة في مختلف المعارف ويكسبهم مهارات جديدة، تعود بالنفع الإيجابي عليهم وتحقق المصلحة المشتركة لكلا الجامعتين في تحقيق الجودة التعليمية.

وتنص مذكرة التفاهم التي حضر توقيعها نائب مدير دائرة التشبيك والمشاريع الدولية في جامعة اليرموك الدكتور سيف العثامنة، على تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة، وكذلك التعاون في مجال البحث والنشر العلمي، وإعداد وتنفيذ المشاريع والمؤتمرات العلمية المشتركة، وتبادل المطبوعات والمجلات العلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى