Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

التوقيع على مذكرة تفاهم بين “اليرموك” و الهيئة الطبية الدولية

الملف الاخباري : أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، ترحيب الجامعة وسعيها الدائم لتعزيز شراكتها وعلاقاتها مع مختلف المؤسسات والهيئات، بما يحقق تطلعاتها ويخدم مسيرتها الاكاديمية، بما يعود بالنفع وتعزيز كفايات طلبتها في مختلف المجالات والتخصصات العلمية والإنسانية.

وأضاف خلال لقائه ممثل الهيئة الطبية الدولية في الأردن الدكتور أحمد البواعنة، للتوقيع على مذكرة تفاهم بين الجانبين، أن الجامعة تسعى من خلال هذه المذكرة إلى تطوير مشروع برنامج تدريبي بهدف تعزيز البرامج الأكاديمية بفرص التدريب العملي من اجل تحسين المعرفة والكفاءة في مجال الصحة النفسية وتقديم التدريب لطلبة كليتي الطب والتربية، من خلال منح هؤلاء الطلبة الفرصة بالترشح لهذا البرنامج التدريبي الداخلي التطوعي، الذي تقدمه الهيئة الطبية الدولية.

وأشار مسّاد إلى أن جامعة اليرموك، تسعى من خلال رؤيتها وخطتها الاستراتيجية أيضا إلى بناء وصقل شخصية الطالب الجامعي، وتسليحه بالمهارات المعرفية والحياتية، عبر سلسلة الدورات والورش التدريبية المختلفة التي تعقدها لطلبتها سواء أكان ذلك في الكليات أو من خلال عمادة شؤون الطلبة، بحيث نقدم إلى المجتمع نوعية خريجين مميزين ومؤهلين لحمل الرسالة وبناء الوطن ومؤسساته.

من جانبه، قال البواعنة إن الهيئة الطبية الدولية، هي منظمة إنسانية دولية غير ربحية، بدأت عملها في الأردن منذ العام 2008، تعمل على تقديم الخدمات الطبية والرعاية النفسية والحماية من خلال عيادات ومراكز للرعاية منتشرة في أنحاء المملكة، معبرا عن اعتزازه بهذه التعاون والعمل المشترك مع جامعة اليرموك، وخصوصا أن “اليرموك” واحدة من الجامعات العريقة، والمتنوعة في التخصصات والبرامج الأكاديمية.

وأشار إلى أن الهيئة من خلال هذه المذكرة ستوفر التدريب لطلبة الارشاد النفسي في كلية التربية وطلبة كلية الطب، في عياداتها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة، لافتا إلى الأهداف المشتركة ما بين الهيئة وجامعة اليرموك، من خلال حرصيهما على التواصل مع المجتمع المحلي وخدمته بشتى الطرق والأدوات.

وتنص المذكرة على توفير الهيئة الطبية الدولية، الفرصة للمتدربين بما في ذلك بيئة التعليم والاشراف المناسب فيما يتعلق بالصحة النفسية والدعم النفسي، كما وتنص المذكرة على قيام كليتي الطب والتربية بتزويد “الهيئة” بتقرير عن مدى التقدم المحرز في معرفة الطالب ومهاراته المكتسبة اثناء فترة التدريب، كما ويجب على المتدربين الالتزام بساعات عمل الهيئة الطبية الدولية والسياسات المتعلقة ببيئة العمل.

وحضر التوقيع، كل من عميد كلية التربية الدكتور نواف شطناوي وعميد كلية الطب الدكتور خلدون بشايرة، ومديرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل، والدكتورة روان المصري من كلية الطب والدكتور مؤيد مقدادي من قسم علم النفس الارشادي والتربوي في كلية التربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى