Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

التوقيع على اتفاقية لـ الأمن والحراسة ما بين “اليرموك” و “المتقاعدين العسكريين”

وأضاف خلال استقباله العقيد المتقاعد هشام سعود القاضي من المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، للتوقيع على “اتفاقية الأمن والحراسة” ،أن جامعة اليرموك تستلهم من التوجيهات الملكية السامية، الرؤية في تعزيز التعاون مع هذه المؤسسة الوطنية، وخصوصا أنها تتولى الرعاية والاهتمام بفئة عزيزة على قلوب الأردنيين، وهم المتقاعدين العسكريين، الذين بذلوا وقدموا الكثير في سبيل خدمة الوطن والدفاع عنه.

 

وأكد مساد أن جامعة اليرموك، وانطلاقا من خطتها الاستراتيجية تتطلع دائما لتعزيز شراكتها مع المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، وغيرها من المؤسسات الوطنية والبناء على هذه العلاقات، في سبيل تحقيق تطلعاتها وأهدافها بما يحقق المصلحة العامة المشتركة.

 

في المقابل، أكد القاضي اعتزاز المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، بالتعاون الدائم مع جامعة اليرموك، بوصفها جامعة وطنية لها تاريخها وعراقتها الاكاديمية، و ساهمت وتساهم في تحقيق النهضة التعليمية والفكرية والمجتمعية على مستوى المملكة.

 

وجدد القاضي استعداد “مؤسسة المتقاعدين” لتلبية كافة احتياجات الجامعة من ناحية الأمن والحراسة، مشيرا إلى دور المؤسسة في رعاية ودعم المتقاعدين العسكريين، و استثمار طاقاتهم وخبراتهم في كافة المجالات ومختلف المواقع، مشيرا إلى أن عملهم هذا ما هو إلا تجديد لعطائهم ودورهم الكبير في خدمة وطنهم.

 

و بموجب الاتفاقية تتولى مؤسسة المتقاعدين العسكريين تأمين الحراسة لأبواب الجامعة ومبانيها ومرافقها وسكن الطالبات، بـ 144 فردا، بحيث يشمل هذا العدد ضباط ارتباط وموظفات أمن، بحيث يكونوا مرتبطين اداريا بدائرة الأمن الجامعي، كما ويلتزم هؤلاء الأفراد بتطبيق القوانين والأنظمة المعمول بها في جامعة اليرموك والمحافظة على النظام العام والصحة والسلامة العامة في أماكن تواجدهم والحفاظ على خصوصيات الجامعة.

 

كما تنص الاتفاقية على التزام كادر مؤسسة المتقاعدين العسكريين بالمحافظة على ممتلكات الجامعة من العبث او التخريب او الكسر كل ضمن منطقة حراسته ومجال رؤيته ومنع التعدي عليها والإبلاغ الفوري عن ذلك لدائرة الأمن الجامعي.

 

وحضر التوقيع كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور موفق العموش، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، ومدير دائرة الأمن الجامعي المهندس محمد خراشقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى