Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“التوجيهي” يلتحقون بمدارسهم اليوم

الملف الاخباري : يلتحق 134903 طالب وطالبة في مرحلة الثانوية العامة (التوجيهي)، اليوم الثلاثاء، بمدارسهم في بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2022، وفق وزارة التربية والتعليم.

ولا يسمح لباقي الصفوف الالتحاق بالتعليم إلا في 20 شباط/فبراير الحالي، وفق الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في الوزارة نجوى قبيلات سابقا. غير أن القرار سمح نحو 12 ألف طالب وطالبة في مدارس تعتمد البرامج دولية بالتعليم الوجاهي.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق باسم الحكومة فيصل الشّبول، قد قال إن مجلس الوزراء قرر، الموافقة على توصية اللجنة الإطارية العُليا للتعامل مع جائحة كورونا بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني في المدارس الحكوميّة والخاصّة من صفّ الروضة وحتى الصفّ الحادي عشر إلى 20 شباط/فبراير المقبل.

لكن الشبول أوضح أنّ القرار استثنى طلبة (التوجيهي) وعددهم 134 ألف طالب وطالبة، وكذلك المدارس التي تعتمد البرامج الدوليّة وعدد طلبتها نحو 12 ألف طالب وطالبة، على أن تطبّق هذه المدارس البروتوكول الصحّي الذي يقضي بإغلاق المدرسة التي تزيد فيها نسبة الإصابات بفيروس كورونا عن 10%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى