Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

البحوث الزراعية ينفذ ورشة عمل في غور الصافي بعنوان “المسح الاستقصائي السريع للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي في غور الصافي “

الملف الاخباري : خلال لقاء مزارعي غور الصافي ضمن محور فاقد ما بعد الحصاد لمشروع المدارس الحقلية.

عقدت مديرية الدراسات الإقتصادية والإجتماعية في المركز الوطني للبحوث الزراعية ورشة عمل بعنوان “المسح الاستقصائي السريع للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي والفرص المتاحة في غور الصافي “.

وبينت الدكتورة مسنات الحياري مديرة مديرية الدراسات الاقتصادية والاجتماعية في المركز الوطني للبحوث الزراعية ان منطقة غور الصافي تعتبر من المناطق الحيوية لانتاج المحاصيل الزراعية الا انها تعاني من العديد من التحديات بسبب التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة وانخفاض معدلات الامطار وانخفاض الانتاجية للمحاصيل مما ادى الى عزوف بعض المزارعين عن الزراعة وانخفاض الانتاج ومن هنا يأتي دور مشروع المدارس الحقلية في تنفيذ العديد من الأنشطة التي تسهم بالوصول الى الأمن الغذائي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة كما هدفت الورشة الى الخروج بتوصيات حول الفرص التحسينية والحلول الممكنة لتقليل فاقد ما بعد الحصاد .

كما بين منسق المشروع المهندس محمد ابو حمور ان المدارس الحقلية تستهدف اهم المحاصيل في غور الصافي بهدف تقليل فاقد ما بعد الحصاد .
وبدوره أشار المهندس وسام النوايسة الى اهمية عقد هذه الورشات لدراسة التحديات والخروج بحلول مقترحة.

وذكر الدكتور حديثة الضلاعين منسق محور المدارس الحقلية في غور الصافي انه تم استهداف محصولين بالاضافة الى مدارس التصنيع الغذائي وذلك لزيادة القيمة المضافة لسلاسل القيمة وهذا يقع ضمن مشروع التنميه الاقتصاديه الريفيه والتشغيل الذي تنفذه المؤسسه الاردنيه لتطوير المشاريع الاقتصادية جيدكو بالتعاون مع الارشاد الزراعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى