Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

البحوث الزراعية ينفذ مدارس حقلية لمحصول البندورة في الاغوار الجنوبية

الملف الاخباري : نفذ المركز الوطني للبحوث الزراعية في الاغوار الجنوبية من خلال محطة غور الصافي للبحوث الزراعية بالتعاون مع الإرشاد الزراعي مدارس حقلية لمحصول البندورة، ضمن مشاريع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل (ريجيب2)، والذي تنفذه المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية) (جيدكو)، والممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد).

وأكد منسق المشروع المهندس محمد ابو حمور أهمية هذه المدارس والتي هي جزء من المدارس التي تنفذ حاليا في مختلف ارجاء المملكة بالشراكة مع الذراع الإرشادي لوزارة الزراعة من خلال مديرية زراعة غور الصافي ليتم التعاون بين البحث العلمي والارشاد الزراعي بهدف اكساب المزارعين مهارات جديدة من خلال تأهيل المزارعين وتدريبهم على الممارسات الزراعية الجيدة والتطبيقات المفيدة و التي من شأنها إحداث تطوير للقطاع الزراعي وتحقيق التنمية المستدامة.

وبين المهندس وسام النوايسة رئيس محطة غور الصافي للبحوث الزراعية ان هذه المدارس ستكون نواة للبحث والتطوير ونشر مخرجات البحث العلمي من خلال المشاريع الريادية التي ينفذها المركز الوطني للبحوث الزراعية في المحطات والمراكز البحثية المنتشرة في محافظات المملكة.

واشار فريق ميسري المشروع من المركز الوطني للبحوث الزراعية و مديرية زراعة غور الصافي الدكتور حديثة الضلاعين والمهندسة رانيا خلفيات إلى حجم التعاون التشاركي الذي حقق من خلال المدارس الحقلية والذي استهدف ٣٣ مزارع من مزارعي الاغوار الجنوبية، حول العمليات الزراعية لمحصول البندورة وطرق الوقاية والمكافحة للامراض والافات علاوة عن عمليات ما بعد الحصاد، و الآن بصدد التحضير للشق التصنيعي من خلال مدارس التصنيع الغذائي للبندورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى