Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“إلزامية التطوع” مناظرة طلابية في اليرموك

الملف الإخباري- رعى عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد خلف ذيابات المناظرة الطلابية التي نظمتها العمادة تحت عنوان “التطوع”، وذلك ضمن فعاليات صيف الشباب 2023، بمشاركة فريق الجامعة للمناظرات.

وفي بداية الجلسة، أكد ذيابات أهمية التطوع باعتباره سلوك راق يسعى لخدمة الفرد والمجتمع انطلاقا من دافع إنساني دون انتظار أجر أو مكافأة.

وأشار إلى أهميته في تعزيز انتماء وولاء الفرد لوطنه وقيادته، وتعميق اهتمامه بتنمية مجتمعه وتحقيق المصلحة العامة، إلى جانب الدور الكبير للتطوع في صقل مهارات المتطوعين وتنمية قدراتهم ومنحهم الخبرات التي تؤهلهم للمنافسة والحصول على فرص العمل.

وتناظر فريقا الموالاة والمعارضة حول مقولة المجلس والتي نصت على أنه “سيعمل هذا المجلس على إلزام طلبة الجامعات على الاشتراك في الأعمال التطوعية لغايات التخرج”، وقدم كل فريق الأدلة والبراهين التي تؤكد صحة موقفه وتدعمه.

وضم فريق الموالاة كل من الطالبتين رواء جرادات وشام السقار والطالب ليث ذياب، فيما ضم فريق المعارضة كل من الطالبة أسيل العمري، والطالبين جبريل الخطيب ومهند الهاملي.

وفي نهاية الجلسة أعلن مساعد عميد شؤون الطلبة في الجامعة، مشرف فريق الجامعة للمناظرات الدكتور علي الحديد فوز فريق المعارضة وفقا لقرار لجنة التحكيم وتصويت الطلبة الحضور.

وأكد الحديد أهمية فن التناظر في صقل شخصية المتناظر، وتنمية مهاراته في مجال الاتصال والتواصل والقدرة على إدارة الوقت، وتمكينه من كسب التأييد من خلال تقديم الحجج والبراهين، مستعرضا النجاحات التي حققها الفريق وفرص مشاركته في البطولات المحلية والخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى