Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

الاتحاد يقدم الحسين عموتة مديراً فنياً لمنتخب النشامى

الملف الاخباري : قدم الاتحاد الأردني لكرة القدم، المدرب المغربي الحسين عموتة، مديراً فنياً للنشامى لمدة ثلاث سنوات، ليقود المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 والتي تنطلق أواخر العام الجاري، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في قطر مطلع 2024.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم الخميس 6 تموز، في مقر الاتحاد، بحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد مروان جمعة، وعدد من الأعضاء، بالإضافة إلى الأمين العام سمر نصار، وحشد من وسائل الإعلام.

ورحبت الأمين العام بانضمام المدرب عموتة لبيت كرة القدم الأردنية وقيادة النشامى في المرحلة المقبلة.

أضافت: تطلعات الاتحاد برئاسة سمو الأمير علي للمرحلة المقبلة كبيرة، وقرار التعاقد مع عموتة يتماشى مع حجم هذه التطلعات، حيث يتمتع بسيرة تدريبية متميزة وإنجازات كبيرة مع المنتخبات والأندية على حد سواء، ونجح في تحقيق نتائج لافتة وترك بصمات مؤثرة في كافة محطاته التدريبية السابقة.

ولفتت نصار إلى أن الاتحاد يسخر كافة الإمكانيات والظروف الملائمة لمنتخب النشامى لتحقيق متطلبات المرحلة، في ظل المواهب الشابة والواعدة القادرة على تحقيق تطلعات أسرة كرة القدم الأردنية.

وقالت: المنتخب الوطني يسير بخطى ثابتة ومطمئنة لتحقيق أهدافه.. وهنا يتوجب علينا أن نتوجه بالشكر للكابتن القدير عدنان حمد ولطاقمه المعاون على كل ما قدموه من جهود خلال العامين الماضيين، ونتطلع اليوم لمرحلة جديدة للنشامى بأهداف أكثر اتساعاً وطموحات أكبر.

من جانبه، عبر عموتة عن شكره واعتزازه للاتحاد الأردني لكرة القدم، برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، لثقتهم الكبيرة بقيادة المنتخب الوطني، مؤكدا أنه يحمل الكثير من الحماس والشغف لتدريب النشامى في الاستحقاقات المقبلة.

أضاف: ندرك أهمية المرحلة المقبلة للمنتخب الوطني وتطلعات الجماهير الأردنية لمنتخب النشامى في تصفيات كأس العالم ونهائيات كأس آسيا.. لمست مقدار الحماس والرغبة لدى الاتحاد لتحقيق هدف بلوغ المونديال، وسأعمل بكل جهد وإخلاص للوصول إلى التطلعات المرسومة.

في المقابل، أرجأ عموتة الإعلان عن طاقمه الفني المعاون الى الفترة القليلة القادمة، مشيراً إلى أن المدرب مصطفى الخلفي الذي رافقه في المؤتمر الصحفي سيكون مساعداً له، كما سيتضمن جهازه مدرباً وطنياً.

وقدمت الأمين العام في نهاية المؤتمر قميص النشامى للمدرب عموتة يحمل الرقم (26) في إشارة إلى مدة التعاقد للسنوات الثلاث القادمة.

يذكر أن عموتة يتمتع بسيرة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات، وحقق العديد من الإنجازات اللافتة، وأبرزها لقب دوري أبطال إفريقيا مع نادي الوداد، وكأس الاتحاد الإفريقي مع نادي الفتح الرباطي، والعديد من الألقاب المحلية مع السد القطري والوداد والفتح، وأخيراً الدوري المحلي مع الجيش الملكي المغربي.

كما قاد عموتة المنتخب المغربي للمحليين وحقق معه لقب كأس أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى