Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الإدارات المرورية: التتابع القريب ومسير الشاحنات على يسار الشارع من مسببات الحوادث الخطرة

الملف الإخباري- أظهر التقرير المروري اليوم الإثنين أبرز جهود نشامى الإدارات المرورية والمستمرة على مدار الساعة والمتمثلة بالانتشار المبرمج والرقابة المروية لمجموعات السير على الطرق لرصد المخالفات والتصرفات الخاطئة لمنع حدوث أي عائق على كافة الطرق والحفاظ على سلامة الجميع.

وبين التقرير المروري لإذاعة الأمن العام أن نشامى الإدارات المرورية منتشرين على كافة الطرق للعمل على الكشف المبكر لجميع الطرق بالإضافة إلى متابعة الحركة المرورية من خلال كاميرات المراقبة وغرف عمليات السير وإزالة أي معيقات بهدف تأمين الانسيابية المرورية اللازمة.

وأشار التقرير المروري إلى أن نشامى المرور تعاملوا خلال ساعات الصباح مع حادثي تصادم بسبب التتابع القريب نتج عنهن عدة اصابات بالإضافة إلى تدهور مركبة (ديانا) على طريق المطار مما سبب بانسكاب للزيوت على الشارع العام وتم التخلص منها بالسرعة القصوى بالتعاون مع مجموعات الأشغال.

وأضاف التقرير بأن المحطات الأمنية المتواجدة على مختلف الطرق قدمت خلال ساعات الصباح والـ24 ساعة الماضية عدة مساعدات انسانية كتعطل مركبة (صهريج) محمل بمادة نفطية عند محطة طوبا الأمنية وتم تثبيت الدورية للدلالة والإرشاد لحين اصلاح العطل.

ونوه التقرير لإذاعة الأمن العام على ضرورة تثبيت حمولة مركبات الشحن بإحكام والتأكد مراراً منها قبل المسير على الطرق في ظل دخولنا في فصل الشتاء وبدء حركة الرياح النشطة لتجنب سقوط الحمولة على الطرق أو على المركبات بالإضافة إلى التقيد بالمسرب وتجنب التجاوزات الخاطئة على مختلف الطرق.

وتابع التقرير أن رجال المرور لا زالوا يضبطون المخالفات الخطرة كقطع الإشارة الضوئية والمسير بعكس السير على طرق مفصولة بجزيرة وسطية وتجاوز السرعات المقررة وندعو الجميع بضرورة الابتعاد عن مثل هذه التصرفات لما لها ضرر على مستخدمي الطريق.

وشدد التقرير خلال حديثه لإذاعة الأمن العام على ضرورة رفع المركبات من على منتصف الطرق أثناء الحوادث البسيطة يجنبنا احدث أثر مروري ونؤكد على وجود الخبرة الكافية لرقباء السير بتحديد المتسبب بدون احداث اعاقة لحركة المرور.

ودعا التقرير المروري الأخوة المواطنين بتحميل تطبيق (911 أمن ) على الهواتف لمعرفة حالة الطرق باستمرار في فصل الشتاء بالإضافة إلى أمكانية تبليغنا عن أي عائق أو مخالفة على الطرق.

وتجدد مديرية الأمن العام تحذيراتها بضرورة التقيد والإلتزام بقوانين السير والابتعاد عن السرعات العالية وتفقد المركبات قبل المسير على الطرق وعدم ارتكاب المخالفات المرورية الخطرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى