Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“الأوبئة” تتحدث عن حظر التجول والإغلاقات من جديد

الملف الإخباري -قال الدكتور ضرار بلعاوي استاذ الأمراض المعدية والعلاج السريري إن المملكة دخلت فعليا بالموجة الثالثة من وباء كورونا مشيرا إلى أن اعداد إصابات كورونا ارتفع إلى أكثر من 400% وفق الارقام في الاسبوع الاخير .

وأوضح بلعاوي بأن ما تشهده المملكة الآن هي المرحلة الأولى من الموجة الثالثة مبينا أن السبب الرئيسي هو الدخول في فصلي الخريف والشتاء وهي أوقات نشاط الفيروس إضافة إلى أن المتحور السائد هو دلتا الهندي وهو الأكثر انتشارا.

ولفت إلى ان حملة التطعيم لا بد وأن تعاد برمجتها لجميع المواطنين مرة اخرى ليتم اعطاء الجرعة الثالثة لكل من تلقى الجرعتين .

وأضاف أن الحجر المنزلي يجب أن يؤخذ بعين الإعتبار مطالبا بزيادة اعداد الفرق التي تتابع الحالات النشطة إضافة إلى إعادة فتح القطاعات منها المدارس والجامعات.

ولفت إلى أن الاحتفالات والافراح وبيوت العزاء يجب أن يتم العمل على الغاءها في هذه الفترة حاليا واشار إلى امكانية العودة إلى التعليم عن بُعد في حال ارتفعت حالات الإصابة بكورونا إلى أكثر من ذلك.

إلى ذلك لفتت رئيسة المركز الوطني لمكافحة الأوبئة الدكتور رائدة القطب إلى أن الارتفاع بإصابات كورونا تدريجي ولكن يجب الحذر منه خاصة وأن الاصابات أصبحت على مستوى المحافظات ولجميع الفئات.
وأكدت أن هذه المؤشرات تدفع إلى التوصية بأخذ المزيد من الإجراءات التشديدية في الوقت الذي يتخوف فيه المواطنون من عودة حظر التجول والإغلاقات.

ووجهت رسالة إلى أولياء أمور الطلبة بضرورة تلقي الطلبة لقاح كورونا لعدم العودة للتعليم عن بُعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى