Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الأمير الحسن يرعى أعمال المؤتمر الدولي الثالث في الإدارة السياحية والحفاظ على التراث

الملف الاخباري : رعى سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، امس الثلاثاء، في الجامعة الهاشمية انطلاق أعمال “المؤتمر الدولي الثالث في الإدارة السياحية والحفاظ على التراث “، الذي تنظمه كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث.

وبين وزير السياحة والآثار مكرم القيسي خلال إنطلاق أعمال المؤتمر، أنه تم إدراج 6 مواقع على لائحة التراث العالمي وهي: البترا وقصير عمرة وأم الرصاص ووادي رم والمغطس ومدينة السلط، حيث تتمتع جميعها بقيم عالمية استثنائية، خصوصا في تعبيرها عن عظمة تسامح الثقافة العربية والإسلامية عبر العصور.

وأضاف أن المغطس يعد موقعًا استثنائيًا عالميًا ليس لاتباع الدين المسيحي فحسب بل للبشرية جمعاء كونه المكان الذي انبثق منه ميلاد المسيحية للعالم أجمع، مشيرا إلى جهود الوزارة في تطوير 6 متاحف قائمة تشمل: متحف جرش ومتحفي دار السرايا ومتحف أم قيس في مدينة اربد، ومتحف الحياة الشعبية ومتحف الحلي والأزياء في المدرج الروماني إلى جانب افتتاح متحف اللاهون قرب أم الرصاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى