Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الأشغال تنهي حملة تنظيف المناهل وشبكات تصريف مياه الأمطار ومجاري الأودية ، ضمن الاختصاص

الأشغال: رفع عدد فرق الطوارئ الميدانية إلى 106 فريقًا

الملف الاخباري : قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الثلاثاء ، إنه تم الانتهاء من اعمال حملة تنظيف المناهل وشبكات تصريف مياه الأمطار ومجاري الأودية ، ضمن الاختصاص في مختلف محافظات المملكة، استعدادًا لفصل الشتاء.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال، أنه تم اعادة تأهيل وصيانة عدد من عبارات تصريف مياه الأمطار، وانشاء اخرى جديدة، بالاضافة إلى انشاء خطوط تصريف مياه امطار، وجدران استنادية.

وأكدت، استعدادها للتعامل مع الظروف الجوية كافة، من خلال خطتها التنفيذية، مشيرًة إلى أنها قامت بالاشتراك بإعداد الخطة الوطنية المنسقة لمواجهة الاحوال غير الاعتيادية تحت مظلة المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات وبالتعاون مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأشارت إلى أنه تم اعتماد خطة طوارئ لكل محافظة، وخطة طوارئ مشتركة تشمل المحافظات كافة، بما يضمن ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين، ومعالجة أي ملاحظة بشكل فوري.

وشددت الوزارة، على أن خطط الطوارئ تركز على ازالة أي عوائق على الطرق الرئيسية والفرعية بشكل فوري، خصوصًا الطرق المؤدية للمستشفيات والمدارس والجامعات، خلال أي ظروف جوية مرافقة لفصل الشتاء.

وبينت، أنه تم العام الحالي رفع عدد فرق الطوارئ الميدانية والمزودة بالمعدات اللازمة إلى 106 فريقا ميدانيًا مدربًا للتعامل مع الظروف الجوية كافة، مبينًة أن عدد الاليات التي تتبع لها يبلغ 350 الية.

ونوهت إلى أن وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس يحيى الكسبي، منح مديري المديريات والمكاتب صلاحيات استئجار الآليات من القطاع الخاص حسب تقيمهم والحاجة لها خلال الظروف الجوية، فيما تم تجهيز كميات من الملح وتوزيعها على المحافظات كافة؛ ليتم اعتمادها وتخزينها لاستخدامها في حال استدعت الحاجة لذلك.

كما تم التأكد – بحسب بيان الوزارة – من وسائل الاتصال وجاهزية غرف العمليات كافة، واجراء الصيانة اللازمة للأليات التي تتبع لها والموزعة على مختلف مناطق المملكة.

وأشارت إلى أنه تم التعميم على مدراء المديريات والمكاتب في مختلف محافظات المملكة، بضرورة التنسيق الدائم والمستمر مع الشركاء كافة، والعمل بتشاركية لحل الملاحظات، وتقديم الدعم اللازم للشركاء في حال حدوث أي طارئ؛ وذلك وفق النهج الحكومي المتبع القائم على التشاركية بين مؤسسات الدولة بما يساهم في تقديم افضل الخدمات للمواطنين وضمان ديمومتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى