Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فلسطين

الجيش الاسرائيلي يحاول السيطرة على غرب غزة وأعداد قتلاه ترتفع

الملف الاخباري : تحاول الدبابات الاسرائيلية التقدم اكثر في مدينة غزة في اليوم الـ 39 من الحرب، بغطاء من الطائرات الحربية والطائرات المسيرة من طراز كود كابتر التي تطلق النار على كل من يتحرك في شوارع مدينة غزة.
وتنحصر تحركات الدبابات الاسرائيلية في محيط مشفى الشفاء مع الاستمرار في محاولة الوصول إلى ساحة السرايا .

واظهرت صور وزعتها القسام لاستهداف آلية عسكرية ان الدبابات كانت على بعد عشرات الأمتار من تقاطع شارع عمر المختار مع شارع الجلاء فيما يعرف بمفرق السرايا.

كما قال شهود عيان ان دبابات الاحتلال تخطت شارع النصر غرب غزة وسارت بمحاذاة شارع له من جهة الشرق وسط انفجارات عنيفة.

وسيطرت الدبابات على شريط ضيق يمتد من الغرب وبعمق كيلو متر ونصف من شارع الرشيد جنوبا قرب ما يعرف بمفرق “نتساريم” البحر مروا بجزء من حي تل الهوا في محيط مشفى القدس وصولا إلى بيت لاهيا مع تخطي مخيم الشاطئ والالتفاف عليه من جهة حي النصر.

وتحكم إسرائيل السيطرة على الخط الفاصل بين مدينة غزة والمنطقة الوسطى في شارع الكرامة دون ان تستطيع تخطي شارع عشرة الذي تدور قربه اشتباكات عنيفة من حين لآخر .

وطلبت إسرائيل من سكان غرب غزة مغادرة المدينة او الاتجاه إلى شرق ملعب اليرموك مع الاستمرار في محاصرة مئات الفلسطينيين في اجزاء من حي الرمال.

ولا زال القتال يدور في بلدة بيت حانون قرب حاجز إيرز رغم تدمير البلدة في الأيام الاولى من الحرب.

اضافة الى استمرار إطلاق الصواريخ نحو تل ابيب حتى الليل الماضي، دون ان تتمكن الاف الغارات من وقفها او الحد من قدرة وصولها للوسط.

واعلن جيش الاحتلال اليوم مقتل اثنين من جنوده واصابة ٤ اخرين في القتال شمال قطاع غزة ليرتفع عدد قتلاه خلال العملية البرية إلى 50 ونحو 350 جريحا وتدمير عشرات الآليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى