Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الأرصاد : ذروة الموجة الحارة القادمة متوقعه يومي الأحد والأثنين ومستمرة الى الاسبوع الأول من ايلول

الملف الاخباري : صرح مدير دائرة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إن موجة الحر القادمة هي الأطول هذا الصيف وليست الأطول منذ عدة سنوات، مشيرا إلى أن درجة الحرارة العام الماضي على سبيل المثال وصلت في العاصمة عمان إلى 42 درجة، والعام قبل الماضي وصلت أيضا في عمان إلى 43 درجة.

واكد أنه وفي اليوم الثالث من أيلول تقريبا، ستتراجع درجة الحرارة في عمان إلى 34/35 وهذا يعني كسر حدة الموجة وتراجعها، داعيا إلى تجنيب الأطفال وكبار السن من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ذروة الموجة يومي الأحد والاثنين اللذين ستصل درجة الحرارة فيهما إلى 40 درجة في العاصمة عمان بينما تصل الى منتصف الاربعينيات في مناطق البادية والغور والعقبة والبحر الميت .

وقال “إن موجة الحر القادمة تأتي في نهاية شهر آب وبداية شهر أيلول وهي فترة زمنية صيفية من الطبيعي فيها ارتفاع درجات الحرارة”، مبيناً أن معدل درجة الحرارة في عمان صيفا هو 32-33 درجة وفي حال زادت إلى خمس درجات يمكن اعتبارها موجة حر، موضحا أن موجة الحر التي تستمر ثلاثة أيام يمكن اعتبارها موجة حر قصيرة، وإن استمرت أسبوعا تُسمى موجة حر متوسطة، وفي حال زادت عن أسبوع تكون موجة حر طويلة .

وشدد على ضرورة الوقاية من الشمس خلال فترة الظهيرة والإكثار من تناول السوائل خاصة المياه ونصح المزارعين واصحاب الثروة الحيوانية اتباع الارشادات الصادرة من وزارة الزراعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى