Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الأردن: يتراجع قليلاً تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة مُنتصف الأسبوع مع بقاء الطقس حاراً في مُعظم المناطق

الملف الاخباري : تُشير آخر الخرائط الجوية عبر نماذج المُحاكاة الحاسوبية بأنه يُتوقع أن يتراجع قليلاً تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة مُنتصف الأسبوع، مع بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بِعدّة درجات مئوية.

ويُتوقع بمشيئة الله أن يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة يوم الإثنين و انخفاض طفيف آخر الثلاثاء، و يكون الطقس حاراً في أغلب المناطق و أقل حرارة فوق المُرتفعات الجبلية العالية بطبيعة الحال، في حين يستمر شديد الحرارة في مناطق الاغوار والبحرالميت و العقبة، حيث لا يُستبعد أن تقترب درجات الحرارة في بعض من تلك المناطق من 45 درجة مئوية.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، قد تنشط على فترات.

توصيات هامة :
– الإنتباه بعدم التعرض المباشر و الطويل لأشعة الشمس في ساعات الظهيرة و العصر و بخاصة في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة.
– الإكثار من شرب السوائل والمُرطبات و خاصة في المناطق المنخفضة.
– عدم ترك المُعقمات في المركبات.
– الانتباه بعدم ترك أعقاب السجائر و مُخلفات التنزه بالقرب من الأراضي العشبية والحرجية خشية اندلاع الحرائق.

أما خلال ساعات الليل، فتكون الأجواء أكثر حرارة مما هو مُعتاد عليه نسبةً لساعات الليل، ولكن تميل الأجواء للاعتدال مع مُرور ساعات الليل فوق المُرتفعات الجبلية الغربية لاسيما العالية منها، مما يؤدي إلى انكسار الحر بشكل مؤقت على أن تعاود ارتفاعها نهاراً.

طقس العرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى