Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الأردن يتأثر بكتلة هوائية مُعتدلة وطقس مُنعش مع نشاط للرياح الغربية

الملف الاخباري : تتأثر المملكة الإثنين بكتلة هوائية مُعتدلة الحرارة تندفع خلف المُنخفض الخماسيني، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ كبير وملموس، لتصبح حول مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من السنة، ويكون الطقس ربيعياً مُعتدلاً ومنعشاً بوجهٍ عام، مع ظهور تدريجي للسُحب على ارتفاعات مُختلفة لاسيما المُنخفضة منها، وتوجد إحتمالية ضعيفة لهطول زخات محلية محدودة من الأمطار في أجزاء من شمال المملكة خلال ساعات مابعد العصر.

وتكون الرياح غربية تتزايد سرعتها تدريجياً لتصبح مُعتدلة إلى نشطة السرعة بعد الظهر، وتترافق مع هبات قوية تفوق سرعتها حاجز الـ 70كم/ساعة في جنوب وشرق المملكة مما سيتسبب بتشكل موجات غُبارية كثيفة فوق تلك المناطق لاسيما في البادية الشرقية، وتشمل بما في ذلك طرق صحراوية نافذة.

ويحدث انخفاضا لافتا على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويتحول الطقس ليصبح مُنعشاً و بارداً نسبياً إلى بارد خاصة مع تأخر ساعات الليل، وترتفع نسب الرطوبة السطحية لتتجاوز نسب الرطوبة الـ 90٪ الأمر الذي سيعمل على تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية ويُحتمل ان يتشكل الضباب في أجزاء من السهول الشرقية.

ويستمر ظهور السُحب المُنخفضة وتوجد إحتمالية ضعيفة لهطول زخات محلية من الأمطار في اجزاء محدودة من شمال المملكة في ساعات ما بعد مُنتصف الليل، وتكون الرياح غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في المناطق الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى