Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الأردن: ارتفاع طفيف على الحرارة و عودتها من جديد لمُعدلاتها المُعتادة يوم الخميس

الملف الاخباري : بحسب “طقس العرب” تُشير الخرائط الجوية إلى توقعات بارتفاع درجات الحرارة قليلاً يوم الخميس، مع استمرار الأجواء المُعتدلة نهاراً في أغلب المناطق، وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها يومي الجمعة والسبت، ويكون الطقس حاراً نسبياً في أغلب المناطق بمشيئة الله.

وفي التفاصيل، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة يوم الخميس مُقارنة بيومي الثلاثاء والأربعاء، لتعود من جديد لمُعدلاتها المُعتادة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، لتسود أجواء مُشمسة و مُعتدلة في المُرتفعات الجبلية، تميل للحرارة قليلاً ساعات العصر، في حين تُوصف بالحارة مع ساعات الظهيرة والعصر في في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً على خليج العقبة.

أما ليلاً، فتكون الأجواء لطيفة ورطبة عموماً وتميل للبرودة مع ساعات الليل المُتأخرة في الجبال والسهول الشرقية، مع ارتفاع في نسب الرطوبة وظهور للسُحب المنخفضة في بعض المناطق، كما ويُحتمل تشكل الضباب في بعض المُرتفعات الجبلية الجنوبية.

وتُشير أحدث القراءات الجوية المُحللة لدى مركز طقس العرب، بأن مرتفع جوي يُتوقع أن يُسيطر أجزاء واسعة من شمال إفريقيا وصولاً لجنوب ووسط القارة الأوروبية خلال مُنتصف الأسبوع القادم، ومن المُنتظر أن تتجه كتلة هوائية باردة نسبياً مُباشرة من شرقيّ هذا المرتفع نحو البلقان والجزر اليونانية وتركيا، وبعد ذلك -بعد فقدانها لخصائصها الباردة- تتجه إلى منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما فيها المملكة، وتصل على هيئة “كتلة هوائية رطبة ولطيفة” بمشيئة الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى