Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

اكثر من 200 الف زائر للعقبة خلال عطلة الفطر

الملف الاخباري : قال مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية نضال المجالي، الاثنين، إن أكثر من 200 ألف زائر دخل محافظة العقبة من جميع المعابر خلال عطلة عيد الفطر، وفق إحصائيات رسمية.

وأضاف ، أن متوسط نسبة حجوزات الفنادق في العقبة وصلت إلى 96% في كافة الفنادق، حيث وصلت النسبة إلى 98% في فنادق الخمسة نجوم، يعادلها 97% في فنادق من فئة الثلاث نجوم، و95% في فنادق من فئات النجمة والنجمتين، مما يشير إلى إشغال كافة الفنادق في المحافظة.

“جرى تكثيف عدد العاملين خلال 9 أيام تضمنت عطلة عيد الفطر بمعدل 3 ورديات خلال 24 ساعة، حيث زادت الحركة بما يعادل 900 شخص موجودين يوميا في حركة الشواطئ وخدمتها ومرافق المدينة كاملة”، وفق المجالي.

وعن حركة الطائرات، أوضح أن “حركة الطيران سجلت 40 حركة طيران خلال 9 أيام وهي تشمل عطلة العيد ، منها 14 حركة بين مغادرة وقدوم تعادل 34 طائرة من أكثر من 6 مشغلي نقل جوي” ، وفقا لـ “المملكة” .

من جانبه قال رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا التنموي السياحي سليمان الفرجات ، إن نسبة إشغال معظم الفنادق في البترا وصلت إلى 70% خلال عطلة عيد الفطر.

وأضاف الفرجات، ، أن أعداد السياح خلال العطلة وصلت إلى أكثر من 28 ألف سائح من مخالف الجنسيات.

وبلغ العدد الإجمالي لزوار المواقع السياحية والأثرية في الأردن خلال الأيام الثلاثة الأولى من عطلة عيد الفطر، نحو 190 ألف زائر، وفق الناطق الإعلامي لوزارة السياحة والآثار أحمد الرفاعي.

وأشار الفرجات إلى أن أعداد السياح خلال شهر آذار/مارس بلغت 1500-2000 سائح أجنبي.

وبين أن أعداد السياح خلال شهري آذار/مارس ونيسان/أبريل 2022 قريبة من أعدادهم مقارنة مع العام 2019، قبل انتشار فيروس كورونا وتعطل السياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى