Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

اشتداد حالة عدم الاستقرار الجوي السبت وتنبيه من خطر تشكل السيول المُفاجئة

الملف الاخباري: تنخفض درجات الحرارة ويكون الطقس بارداً في أغلب مناطق المملكة، ومن المُتوقع بحسب آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية ان يحدث اشتداد على وتيرة الأحوال الجوية غير المُستقرة السبت، حيث تتشكل السُحب الركامية على مناطق واسعة من المملكة وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار على مُختلف المناطق، تكون الامطار غزيرة في بعض الانحاء ومصحوبة بحدوث الرعد أحياناً وزخات من البَرَد، مما يرفع خطر تشكل السيول المُفاجئة وجريان الأودية والشعاب.

و يُمكن لبعض من هذه الزخات أن تكون غزيرة و خاصة في جنوب و شرق المملكة بما في ذلك مدينة العقبة و أيضاً مناطق الأغوار و البحر الميت و الجبال المحيطة مما يؤدي إلى جريان الاودية و الشعاب و رُبما تشكل السيول المُفاجئة

وتترافق الأحوال الجوية غير المُستقرة بنشاط على سرعة الرياح الشمالية الغربية المُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية.

فرصة لزخات من الثلج فوق قمم الأجزاء الجنوبية من جبال الشراه
كما و يُحتمل تساقط زخات من الثلج فوق قمم الأجزاء الجنوبية من جبال الشراه ~أثناء تعرض المملكة لهذه الحالة من عدم الاستقرار الجوي و تشمل قمم الطيبة الجنوبية، و جبل مبرك، و الراجف و رأس النقب بالإضافة إلى قمم الشوبك و الهيشة.

توصيات هامة من طقس العرب

– ضرورة انهاء جميع انواع الرحلات والتخييم وعدم التواجد في الأودية والمناطق المنخفضة
– الانتباه من مخاطر جريان الأودية والشعاب وتشكل السيول المُفاجئة
– الانتباه من خطر الانزلاق نتيجة تساقط زخات من البَرَد وفوق قمم الشراه نتيجة زخات الثلج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى