Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

استمرار توافد تيارات هوائية رطبة الخميس

الملف الاخباري : رجح موقع طقس العرب، استمرار توافد تيارات هوائية غربية باردة ورطبة نحو المملكة مع انخفاض درجات الحرارة المُقاسة قليلاً لتبقى أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، وذلك خلال يوم الغد.

وأشار موقع طقس العرب إلى أن الطقس سيكون رطبا وشديد البرودة صباح الخميس فوق المرتفعات الجبلية العالية لاسيما الجنوبية منها، وبارداً أثناء بقية النهار في انحاء عِدة من المملكة.

وتظهر السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة فوق العديد من المناطق لاسيما في المناطق الشمالية والوسطى وتهطل زخات من الأمطار على فترات مُتباعدة في شمال ووسط المملكة، ولا يُستبعد ان تكون الأمطار غزيرة أحياناً، تزامناً مع تشكل الضباب فوق مناطق واسعة خاصه من المرتفعات الجبلية العالية نتيجة عبور الغيوم المُنخفضة والملامسة لسطح الأرض ولاسيما فترة الصباح، بحسب طقس العرب.

وكما تكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتعمل على زيادة الإحساس بالبرودة عند نشاطها.

وتنخفض درجات الحرارة في ساعات الليل ويكون الطقس بارداً في عموم مناطق المملكة، شديد البرودة في المرتفعات الجبلية والبادية، نتيجة تدني درجات الحرارة في تلك المناطق.

وتزامناً مع حدوث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية ويتشكل الضباب في مناطق عدة من السهول والأودية والبادية الشرقية، مع استمرار ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة وهطول زخات من الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، يصاحبها أيضاً تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة استمرار عبور الغيوم المُنخفضة والملامسة لسطح الأرض.

وتكون الرياح مُتقلبة الاتجاه خفيفة إلى غربية مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً فوق بعض المناطق لاسيما الشرقية منها، تعمل على زيادة الإحساس بالبرودة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى