Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فلسطين

اتهامات لنتنياهو بالضعف.. حكومة الاحتلال تقرر وقف اقتحامات الأقصى حتى نهاية رمضان

الملف الاخباري : قرر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء 11 نيسان 2023، وقف كافة الاقتحامات التي يقوم بها المستوطنين للمسجد الأقصى اعتبارًا من يوم غدٍ الأربعاء وحتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن القرار اتخذ من قبل المستوى السياسي وبتأييد مباشر من قبل نتنياهو، بعد مداولات أجراها في الأيام الماضية.

في الوقت ذاته، أفادت مصادر عبرية أن وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال إيتمار بن غبير عارض القرار، في الوقت الذي اقتنع كل من وزير الحرب يوآف غالانت ورئيس أركان الاحتلال هرتسي هليفي بأنه يمكن السماح باقتحام الأقصى من قبل المستوطنين في السابع من عيد الفصح.

وبحسب مكتب غالانت فإنه في آخر تقييم للوضع مساء اليوم، أيد كل من وزير الحرب ورؤساء المنظومة الأمنية إغلاق المسجد الأقصى أمام اليهود غدًا.

من جانبها، ردت حركة “العودة إلى الجبل” على قرار الحكومة الإسرائيلية إغلاق المسجد الاقصى أمام اليهود حتى نهاية شهر رمضان وقالت: “‏إننا ندين قرار الحكومة الإسرائيلية الانهزامي بإغلاق المسجد الاقصى في وجه اليهود حتى نهاية شهر رمضان”.

وسبق لبن غبير أن هاجم حكومة نفتالي بينيت في 20 نيسان 2022 العام الماضي، على خلفية قرارها بإغلاق المسجد الأقصى أمام اقتحامات المستوطنين اليهود.

وقال بن غبير حينها: “إغلاق المسجد الأقصى أمام اليهود، أقدس مكان لشعب إسرائيل، انتصار لحماس، للإرهاب، لأعمال الشغب لأعدائنا، أعطى بينيت الليلة مكافأة للعدو ومفاتيح البلاد لمجلس الشورى- راعم – هذا القرار السخيف سيكلفنا دماء، الاستسلام للعدو يزيد الرعب فقط “.

قدس الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى