Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

ابو اعداد : ركني مساحة آمنة للنساء الناجيات من العنف

الملف الإخباري – مي جادالله- قامت جمعية خطوة أمل بالتعاون مع جمعية انا انسان لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بإطلاق محطة ركني تحت رعاية السيد اسماعيل الناطور و بحضور رئيس لجنة خدمات مخيم اربد السيد محمود أبو حميد.

حيث قالت المهندسة مي ابو اعداد رئيسة الجمعية حول اهمية انشاء مساحات آمنة للنساء والنساء من الأشخاص ذوي الإعاقة الناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي وذلك للوصول إلى خدمات الحماية والاحالة مع الجهات المختصة بتوفير بيئة سليمة و آمنة لهم.

وقال الدكتور احسان الخالدي ممثل جمعية انا انسان لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة جاءت فكرت التعاون لانشاء هذه المحطات في عشر محافظات في المملكة وذلك بدعم من UNDB وكالة الأمم المتحدة للانماء وذلك لتوفير مساحات آمنة للنساء و معالجة الفجوة الرقمية بين الجنسين بين الناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي والنساء والفتيات المعرضات للخطر والناجيات من العنف حيث تم تزويد المحطات بهاتف ذكي وجهاز حاسوب متنقل و طابعة وذلك لاستخدامها داخل المحطات وكما تم عقد اتفاقيات تعاون مع المؤسسات ذات العلاقة ضمن خدمات الإحالة و الحماية.

وتحدث الناطور عن أهمية إصلاح ذات البين و تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني للحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي والعنف الاسري.

كما قال السيد محمود أبو حميد رئيس لجنة خدمات المخيم حول أهمية وجود هذه المحطات و التشبيك مع المؤسسات ذات العلاقة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني داخل مخيم اربد لتفعيل المحطة وتسهيل عمليات الإحالة مع المؤسسات المختصة و أهمية تفعيل دور الجمعيات في عملية التنمية الاجتماعية.
وحضر الافتتاح مجموعة من الناشطين في العمل العام و المؤسسات المختصة بالأشخاص ذوي الإعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى