Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

إطلاق مشروع “دعم التنافسية والابتكار المستدام للمشاريع الزراعية الأردنية الصغيرة والمتوسطة”

الملف الاخباري : طلقت وزارة الصناعة والتجارة والتموين بالتعاون مع الوكالة الايطالية للتعاون الإنمائي والمعهد الزراعي المتوسطي (CIHEAMBari) مشروع “دعم التنافسية والابتكار المستدام للمشاريع الزراعية الأردنية الصغيرة والمتوسطة” الذي يهدف إلى تعزيز إنتاجية المشاريع الزراعية الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص للتسويق والتصدير والوصول الى الأسواق الدولية للمنتجات الغذائية الزراعية عالية الجودة وسلسلة التزويد لتلك المنتجات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التوجيهية للمشروع الذي ترأسته أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي ومشاركة مدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي والمدير التنفيذي للمعهد الزراعي المتوسطي ومندوبي الجهات المعنية.

وبينت أمين عام الوزارة خلال الاجتماع بأن أهمية المشروع تكمن في تعزيز تنافسية المنتجات الاردنية الزراعية وتقديم الدعم اللازم لها للوصول إلى السوق الأوروبي وعلى وجه الخصوص السوق الإيطالي، وأشارت إلى أن المنتجات الزراعية المستهدفة تم تحديدها بالتشارك مع الجهات المعنية ووفقا لعدد من المعايير من بينها قلة اعتمادها على الموارد الطبيعية وعلى الأخص مياه الري والتي يمتلك الأردن فيها ميزة تنافسية سواء في السوق المحلي أو الأسواق الدولية وهي: التمر، الرمان، اللوز، السمسم، الجوافة، الصبر.

وأضافت ان المشروع سيوفر مجالات التدريب وتأهيل المزارعين ومواءمة منتجاتهم مع المتطلبات الدولية، وشراء معدات لتأهيل المنتجات الزراعية للتصدير إلى جانب تشبيك المزارعين مع اسواق الاتحاد الأوروبي.
من الجدير ذكره أن المشروع ممول من الوكالة الإيطالية للتعاون الدولي وينفذ من قبل المعهد الزراعي المتوسطي (CIHEAMBari) على مدار ثلاث سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى