Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“إطلاق العلامة التجارية لقطاع زيت الزيتون الأردني في معرض SIAL في باريس”

الملف الاخباري:

في حدث جانبي لذيذ للغاية في أحد أكبر معارض الطعام في العالم،SIAL في باريس، أُطلقت هوية العلامة التجارية الجديدة لقطاع زيت الزيتون الأردني بحضور السفير الأردني سعادة الدكتور السيد مكرم قيسي، وزير السياحة والآثار الأردني السيد نايف حميدي الفايز وممثلي قطاع زيت الزيتون الأردني وكذلك شريك ترويج الصادرات CBI في هولندا.

“تعتبر صناعة إنتاج زيت الزيتون في صميم التاريخ، المطبخ، والموروث الأردني.
معظم الأردنيين، مثلي، ومعالي الوزير، ومعظم الحاضرين في هذا الحدث نشأوا على تقليد زراعة زيت الزيتون. بمجرد أن أتقاعد من مسؤولياتي العامة، أحلم بالعودة إلى مزرعة عائلتي لأعود إلى جذوري ومواصلة تقاليدنا العريقة للأجيال القادمة”.
السفير الأردني في فرنسا الدكتور السيد مكرم قيسي

هوية العلامة التجارية لزيت الزيتون الأردني لدعم ترويج الصادرات والنمو المستدام.
إن إطلاق العلامة التجارية الجديدة لزيت الزيتون الأردني هو جزء من برنامج أكبر لزيادة تحسين القطاع من خلال الترويج لزيت الزيتون الأردني البكر الممتاز في الأسواق العالمية. كجزء من برنامج ترويج الصادرات، تقوم مجموعة من كبار منتجي زيت الزيتون البكر الممتاز الأردنيين بالإضافة إلى ممثلين عن القطاع بزيارة أوروبا و معرض SIAL في مهمة توجيه السوق؛ حيث يتعرفون على المشترين الدوليين المحتملين ويزورون المطاعم والفنادق المتخصصة في البيع بالتجزئة والمأكولات الراقية. لقد غمسوا أنفسهم في أحدث الابتكارات والاتجاهات والتطورات ومتطلبات التذوق في صناعة الأغذية الأوروبية حتى يتمكنوا من وضع زيت الزيتون الأردني في الأسواق العالمية. كان حدث إطلاق العلامة التجارية في القطاع في SIAL أحد المعالم البارزة لهذه المهمة وألهم جمهوراً دولياً متميزاً من الطُهاة والسُقاة والمشترين والتجار وخبراء التذوق وغيرهم من عشاق زيت الزيتون البكر الممتاز لاكتشاف المذاق الأصلي لزيت الزيتون الأردني .

نحن نرحب بملايين الزوار سنوياً لاكتشاف أرضنا المقدسة وعجائب العالم القديم كالبتراء، وبالطبع الاستمتاع بمأكولاتنا الغنية في بلاد الشام والتي غالباً ما يشكل زيت الزيتون المكون الأساسي فيها. نرى إمكانات هائلةً في استيعاب الاتجاهات المتزايدة للسياحة الزراعية وفن الطهي من خلال تضمين المزيد من مزارع زيت الزيتون في جولاتنا. وبهذا يقع زوارنا في حب تاريخنا وثقافتنا ومأكولاتنا وزيت الزيتون، ونخلق ملايين السفراء في جميع أنحاء العالم”.
وزير السياحة والآثار الأردني السيد نايف حميدى الفايز

تزايد الطلب على زيت الزيتون في الأسواق العالمية لما له من فوائد للصحة والعافية.
وفقاً لـFortune Business Insights* ، من المتوقع أن ينمو سوق زيت الزيتون العالمي من 14,19 مليار دولار أمريكي في عام 2022 إلى 17,79 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 3.28٪ في الفترة المتوقعة 2022-2029. يشهد السوق هذا النمو القوي في المقام الأول بسبب زيادة الطلب على زيت الزيتون عبر قنوات الخدمات الغذائية وقنوات البيع بالتجزئة. بشكل عام، يؤدي الاتجاه المتمثل في الحفاظ على الصحة إلى تحويل المستهلكين إلى زيت الزيتون الغني بالمغذيات الصحية في وجباتهم الغذائية اليومية وهذا يقود النمو القوي هذا في الطلب. بالإضافة إلى الوعي المتزايد بالفوائد الصحية، هنالك اهتمام متزايد بتجربة المأكولات الغريبة مثل شعبية مطبخ بلاد الشام مع “المزة كونها التاباس الجديد”. يولي المستهلكون في الوقت الحاضر أيضاً مزيداً من الاهتمام بالملصقات، ولهذا السبب يمكن أن تساعد هوية العلامة التجارية لقطاع زيت الزيتون الأردني المتطورة حقاً في السماح للأشخاص لتجربة شيء جديد وأصيل من الشرق الأوسط. على الرغم من استهلاك معظم زيت الزيتون الأردني محلياً، إلا أننا نشهد أيضاً زيادةً في الطلب على زيت الزيتون الأردني في الأسواق العالمية.

“إن صعود زيت الزيتون الأردني لا يمر بشكل عابر. هذا العام، شارك ثمانية منتجين أردنيين في أكثر من عشر مسابقات دولية لزيت الزيتون في كندا، ولندن، ونيويورك، واليابان، والصين، وألمانيا، وإيطاليا، وأمستردام، ودبي، واسطنبول. لقد فازوا معاً بأكثر من 49 جائزة، مما رفع ترتيب المجلس الدولي للزيتون من 34 قبل عامين فقط إلى المركز السادس عشر الحالي في جميع أنحاء العالم”.
السيد فياض الزيود، رئيس مجلس إدارة جمعية مصدري الزيتون الأردنيين (JOPEA)

على استعداد لاكتشاف المذاق الأصلي المتميز في قلب بلاد الشام.

وفقًا للاتجاهات السائدة في السوق، سوف يضع زيت الزيتون الأردني نفسه في تقديم زيت الزيتون البكر الممتاز الذي يلبي أعلى المعايير العالمية في نفس الوقت ويقدم هويةً مذاقيةً مختلفةً لزيوت الزيتون الأوروبية. يطابق زيت الزيتون الأردني مذاق الطهاة المختصين ومحبي الطعام الذواقين الذين يقدّرون مطبخ الشرق الأوسط والمستعدين لاكتشاف المذاق والنكهات الجديدة والفريدة من نوعها من المملكة الأردنية الهاشمية في مهد الزيتون وزيت الزيتون، في قلب بلاد الشام.

“مع إعادة اكتشاف زيت الزيتون الأردني مؤخراً، يكرر التاريخ نفسه من خلال العودة إلى الأردن باعتباره المهد التاريخي لأشجار الزيتون وزيت الزيتون في العالم”.
الدكتور نزار جمال حداد، مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى