Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

إصابة بالغة لطفله بعد سقوطها من النافذة خلال قيادة احد ذويها للمركبة

ضبط سرعات متهورة وغير مبررة خلال عطلة نهاية الاسبوع ابرزها 195 كلم بالساعة على طريق الشونه البحر الميت و 190 كلم بالساعة الطريق الصحراوي (المحمدية)

الملف الاخباري : دعا مندوبا ادارتي السير والدوريات الخارجية خلال حديثهما لإذاعة الأمن العام سائقي المركبات الى تفقد الحالة الفنية للمركبة في ظل تأثر المملكة بكتلة هوائية حارة وخاصة ما يتعلق بنظام تبريد المحرك حتى لا يؤدي ذلك الى تعطل المركبة اثناء المسير والالتزام التام بقواعد السير وعدم تجاوز السرعات المقررة.

 

وأكدا أن الكوادر العاملة في الميدان جاهزة لتقديم المساعدة والعون لأي شخص يتعرض بشكل مفاجئ لأي طارئ على الطرق الداخلية أو الخارجية من خلال هاتف الطوارئ ٩١١.

واستعرض ضابط غرفة عمليات السير انتشار مرتبات الإدارة والتى تتواءم مع طبيعة “اليوم السبت” والتى تتمثل بالانتشار الواسع في المناطق الصناعية والتجارية والطبية لضبط الحركة المرورية ومتابعة المخالفات التى تؤثر على السلامة المرورية : كالوقف المزدوج والعشوائي أمام المناطق الصناعية والتجارية ، والمسير بعكس اتجاه السير، وقطع الجزر الوسطية من غير الأماكن المسموح بها.

 

ونوه الى اعمال الصيانة التى تقوم بها امانة عمان الكبرى والمتمثلة بتركيب جسر مشاه ما بعد اشارات الملكة علياء باتجاه الشمال والذي ترافق مع تواجد النشامى لتوفير متطلبات السلامة المرورية للإخوة المواطنين كما دعا الاخوة المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر اثناء مرورهم في منطقة شارع الملك عبدالله الثاني وتحديداً ما بعد دوار صويلح ما بعد اشارات الصناعة باتجاه دوار خلدا حيث تقوم امانة عمان بصيانة الارصفة.

وأشار خلال التقرير الى بعض الظواهر السلبية التى يمارسها بعض السائقين مثل اخراج اجساد الاطفال من نوافذ المركبات وظاهرة جلوس الاطفال في الصندوق الخلفي لمركبات الشحن ،، مشيراً الى حادث وقع أمس في محافظة اربد لطفلة تبلغ من العمر خمس سنوات حيث سقطت من المركبة ونتج عنه اصابتها اصابة بليغة وتم تعليل سبب هذا الحادث عدم اخذ احتياطات السلامة المرورية اثناء القيادة.

من جانبه أكد ضابط عمليات الدوريات الخارجية لإذاعة الأمن العام أن كافة الطرق الخارجية تشهد حركة متوسطة ولا وجود لأية عوائق مرورية وأشار الى أنه وخلال ال 24 ساعة الماضية تم التعامل مع العديد من الحوادث أبرزها ،التعامل مع حادث تصادم ما بين مركبتين في منطقة القويره باتجاه عمان ونتج عنه 3 اصابات ، كما تم التعامل مع حادث تدهور لمركبة على نزول النقب باتجاه العقبة بسبب انفجار أحد اطارات المركبة ولم ينتج عن الحادث أي اصابات كما تم التعامل مع حادث احتراق مقدمة تريلا ما بعد جمرك العقبة باتجاه عمان وتم التعامل مع الحادث من قبل كوادر الدفاع المدني والدوريات المتواجدة وتم اخماد الحريق وإخراج التريلا خارج حرم الشارع.

وعلى صعيد المخالفات الخطرة اكد لآذاعة الأمن العام ضبط مركبة تسير بسرعة 195 كلم بالساعة على طريق الشونه البحر الميت ،، وأيضا منطقة المحمدية على الطريق الصحراوي تم ضبط مركبة تسير بسرعة 190 كلم بالساعة ،، وصباح اليوم تم ضبط مركبة على الطريق الصحراوي “منطقة سواقة ” تسير بسرعة 172 كلم بالساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى