Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

إدخال تقنية طبية حديثة لعلاج الأكياس الشريانية الدموية الدماغية في الخدمات الطبية الملكية

الملف الاخباري : حقق أطباء قسم الأشعة التداخلية وقسطرة الشرايين في مدينة الحسين الطبية ولأول مرة في المملكة والمشرق العربي وشمال افريقيا إنجازاً طبياً جديداً بوضع جهاز منظم للتدفق داخل الكيس الشرياني الدموي الدماغي عالي التقنية وتم علاج مريضين ضمن ورشة العمل التي أقيمت، أمس الأربعاء، في قسم الاشعة التداخلية.

وبين رئيس اختصاص الأشعة التداخلية في الخدمات الطبية الملكية العقيد الطبيب ماهر الخوالدة، أن هذه التقنية الحديثة استحدثت في العالم لعلاج حالات مُحددة من الأكياس الدموية الشريانية الدماغية المعقدة ذات القاعدة العريضة والواقعة على مفترق شرايين داخل الدماغ، وأن علاجها بالأساليب السابقة تحمل خطورة عالية ونسب نجاح مقبولة.

وأشار العقيد الطبيب الخوالدة إلى أن هذه التقنية هي الأحدث على مستوى العالم وهي الأولى في المشرق العربي وشمال افريقيا حيث يتم خلال هذا الإجراء الطبي بوضع جهاز منظم للتدفق داخل الكيس الشرياني الدموي الدماغي عالي التقنية ويتم اغلاق الكيس الدموي الدماغي عن طريق القسطرة مستخدمين فتحة 2 ملم في الشريان الفخدي وبدون جراحة.

وساهم في العملية فريق من اطباء الأشعة التداخلية والتخدير وباطنية أعصاب وجراحه الأعصاب والعناية الحثيثة وطاقم مدرب من تمريض القسطرة وفنيي الأشعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى