Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

أول شبكة 5G خلوية خاصة في الأردن تدشنها شركة أورنج الأردن في العقبة 

الملف الاخباري : اتخذت أورنج الأردن وميناء حاويات العقبة خطوةً رائدةً على مستوى الأردن والمنطقة، بتوقيعهما اتفاقية لإنشاء شبكة خلوية خاصة من الجيل الخامس (5G) ، لفائدة شركة ميناء حاويات العقبة، وستلبيّ بذلك احتياجاتها ومتطلبات أعمالها وتقدّم لها أحدث التقنيات والحلول بخبرة أورنج العالمية.

وبناءً على هذه الإتفاقية، تصبح “أورنج الأردن” المزوّد الأول للإتصالات في المملكة، وكذلك عن ضمن مجموعة أورنج في الشرق الأوسط وأفريقيا في تولّي إنشاء شبكة خلوية خاصة بالجيل الخامس للزبائن من قطاع الأعمال.

ويأتي هذا الإنجاز الهام بعد إطلاق أورنج الأردن تقنية الجيل الخامس (5G) الجديدة في تموز من العام الجاري.

وسيساهم افتتاح هذه الشبكة في العقبة في تعزيز جاذبية منطقة الميناء وقدرتها التنافسية، فضلاً عن توفير جودة خدمةٍ غير مسبوقة لميناء حاويات العقبة في منطقة الموانئ الصناعية وإتاحة إمكانية ابتكار وتطوير حالات استخدام جديدة مصممة خصيصاً وفق احتياجاتها، إلى جانب تعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة، لتشكّل هذه الشراكة قوّةً جاذبةً للاستثمارات القيّمة.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، فيليب منصور، بهذه المناسبة: “أفتخر بهذه الخطوة الرائدة التي ستقدّم أورنج من خلالها حلولها للجيل الخامس (5G) لميناء حاويات العقبة، لا سيما وأن الجيل الخامس (5G)ثورةً تكنولوجيةً هائلة وفرصةً فريدة لتحسين القدرة التنافسية والكفاءة والمرونة.

وأشار منصور إلى أن الاستثمار في أحدث التقنيات المتاحة والابتكار وإثراء حياة الناس وتمكين القطاعات الأخرى لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة كلّها في قلب ما تقدّمه أورنج الأردن كمزوّد رقمي رائد ومسؤول”.

من جانبه، أوضّح الرئيس التنفيذي لميناء حاويات العقبة، هارولد نيهوف:

“تمثل شراكتنا مع أورنج الأردن لإنشاء شبكة 5G خاصة لميناء حاويات العقبة لحظة بالغة الأهمية في رحلتنا نحو التميز التكنولوجي، حيث ستعزز هذه المبادرة السبّاقة كفاءتنا التشغيلية والبنية التحتية الرقمية في العقبة، ونحن نلتزم بهذه الشراكة الاستراتيجية التي لا تدعم أهدافنا الحالية فحسب، بل تمهد الطريق أيضاً لاستراتيجياتنا ورؤانا المستقبلية، كما نقدر حرص وتميّز أورنج الأردن في الابتكار والحلول المصممة خصيصاً لتناسب مختلف المتطلبات، ونتطلع دوماً إلى مواصلة النجاح المستمر والنمو معاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى