Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

أمين عام وزارة المياه والري يستقبل السفير الهنجاري

الملف الاخباري : أستقبل أمين عام وزارة المياه والري الدكتور جهاد المحاميد في مكتبه السفير الهنجاري لدى المملكة الاردنية الهاشمية السيد/ اتيلا كالي وبحث معه اوجه التعاون خاصة في مجال اجراءات قطاع المياه وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين وتم التأكيد على مجالات التعاون المقترحة ضمن مسودة مشروع مذكرة التفاهم بين الجانبين في مجال الموارد المائية .

واكد الدكتور المحاميد حرص الوزارة الدائم على أهمية تعزيز التعاون والاستفادة من الخبرات الهنجارية مستعرضا التحديات التي تواجه قطاع المياه مبينا ان قطاع المياه عازم على اعادة توجيه سياساته الخدماتية والاستثمارية بما يضمن توافقها مع امكانية رفع القدرات في مختلف مؤسسات قطاع المياه لتتمكن من الاستجابة للحالات الطارئة وللتعاطي مع الازمات بفاعلية واقتدار.

واضاف المحاميد ان وزارة المياه والري شرعت حاليا ببناء استراتيجية وطنية تراعي تأمين مصادر مائية اضافية غير تقليدية والتوسع في خدمات الصرف الصحي من خلال خدمة مناطق جديدة بخدمة الصرف الصحي ومعالجة المياه العادمة بما يضمن تحسين مستوى الصحة ويحقق السلامة العامة والبيئية.

وزاد انه انطلاقا من ادراك الوزارة لعظم التحديات في ظل الانخفاض المستمر لمستوى المياه الجوفية نتيجة ازدياد الاستخدام فان مشروع الخط الناقل الوطني الاردني ( العقبة – عمان ) لتحلية مياه البحر ونقلها الى المحافظات يعد من المشاريع الاستراتيجية للاستجابة للطلب المتزايد على المياه .

كما تناول المحاميد خلال اللقاء خطط الوزارة الاخرى للتعامل مع التحديات المائية مؤكدا ان الوزارة تركز جهودها على السير بخطط طويلة الامد لتامين الاحتياجات المائية خاصة في الازمات لضمان تأمين مصادر بديلة وتقليل كلف الطاقة والطاقة المتجددة.

وقدم المحاميد شكره للحكومة الهنجارية متطلعا الى المزيد من الدعم لقطاع المياه .

من ناحيته أكد السفير الهنجاري السيد اتيلا كالي بان جمهورية هنجاريا تعتزم رفع مستوى التعاون الثنائي مع المملكة الاردنية الهاشمية في مختلف القطاعات خاصة قطاع المياه وبرامج اعادة الاستخدام للمياه المعالجة مثمنة الجهود التي تبذلها ادارة قطاع المياه وارتياحها للجهود الاردنية في هذا المجال خاصة في ظل تزايد الاعباء المائية التي يعانيها الاردن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى