Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

ألمانيا تعتزم دعم خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية بـ195 مليون يورو

الملف الاخباري : تعتزم الحكومة الألمانية تقديم 195 مليون يورو لدعم خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية لعامي 2022-2023، وفق ما أكد بيان لوزارة التخطيط والتعاون الدولي.

جاء ذلك في ختام المفاوضات الحكومية الأردنية-الألمانية السنوية للتعاون التنموي التي عقدت في عمّان، وتعهدت بها ألمانيا بتقديم 413,9 مليون يورو لدعم الأردن لعامين.

وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، أعلن خلال المفاوضات عن تخصيص ألمانيا مساعدات إنسانية للعام الحالي بقيمة 95.5 مليون يورو لدعم الأردن في تحمل تبعات اللجوء السوري.

وأشار إلى أنه جرت مناقشة مواضيع ومشاريع تتعلق بالاستجابة للأزمة السورية، حيث أطلع الجانب الألماني نظيره الأردني على أن الحكومة الألمانية تعتزم توفير ما يقارب 100 مليون يورو كمساعدات إنسانية لعام 2023 لدعم الأردن في تحمل تبعات اللجوء السوري، والمبلغ بانتظار الموافقات اللازمة من الجهات الألمانية المعنية.

وقدّم الشريدة شكر الأردن لألمانيا على المساعدات التي قدمتها والتي ساهمت بتنفيذ مجموعة من المشاريع ذات الأولوية، إلى جانب المساعدات الإضافية لتلبية احتياجات المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين.

وتُعد ألمانيا ثاني أكبر دولة مانحة للأردن بعد الولايات المتحدة، حيث دعمت البلاد بأكثر من 2.7 مليار يورو منذ عام 1960، إضافة إلى أنها تعمل على مشاريع قيد التنفيذ في الأردن بأكثر من مليار يورو، وفق تصريحات سابقة لبنك الإعمار الألماني.

وتُعد ألمانيا من أكثر الدول التي تسهم في دعم اللاجئين السوريين، فيما تحتل المرتبة الثانية بعد الاتحاد الأوروبي من حيث تقديم التمويل اللازم لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، حيث تبرعت بمبلغ 150 مليون يورو في عام 2021.

وعن دعمها لخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية؛ فقد كانت ألمانيا في صدارة الدول والمنظمات المانحة للخطة بتمويل يقدر بأكثر من 178 مليون دولار من متطلبات العام 2021.

وفي عام 2021، أصبحت ألمانيا “أكبر مانح منفرد” لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن حيث ساهمت بمبلغ إجمالي قدره 72.5 مليون يورو (86.8 مليون دولار) لدعم استجابة برنامج الأغذية العالمي للاجئين في البلاد.-(المملكة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى