Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

أبو عرابي يعقد مؤتمرا صحفياً للتحدث عن مهرجان الرمان والمنتجات الريفية الخامس عشر 

أبوعرابي: حملة (إربد تتبرع) للتبرع بالدم لأهلنا في غزة ستتزامن مع أيام مهرجان الرمان وفي نفس المكان

الملف الإخباري- مي جادالله- عقد مدير زراعة إربد دكتور عبد الحافظ أبوعرابي اليوم مؤتمراً صحفياً تحدث فيه عن مهرجان الرمان والمنتجات الريفية السنوي الخامس عشر. الذي سيقام في الفترة الواقعة ما بين ٢٦-٢٨ تشرين الأول(أكتوبر) . في أرابيلا مول.

في البداية تلا الجميع الفاتحة عن أرواح الشهداء في فلسطين. وبين أبوعرابي أن الحزن دخل كل بيت على ما يحدث لإخواننا في قطاع غزة وفلسطين، فالقضية الفلسطينية تعتبر من أولوياتنا المركزية في الأردن.

أما عن مهرجان الرمان والمنتجات الريفية السنوي هذا وفي ظل الظروف المحيطة فسيكون دون أي مظاهر احتفالية.

أما عن المهرجان ومكان إقامته تحدث أبوعرابي عن اختيار أرابيلا مول لاتساع مساحته و وجود ساحات كبيرة محطة بالمكان مما يسهم في تجنب الإكتظاظ بالمكان كما حدث بالعام السابق.

وتم تسجيل ٢٧٠ مشارك ٦٥% منهم من السيدات المنتجات. وكلهم من محافظة إربد وألويتها التسعة.

يضم المهرجان ستة أجنحة : جناح الرمان ومنتجاته من مسك وصابون وحتى المثلجات، وجناح للجمعيات التعاونية وما تنتبه من منتجات ألبان ومخللات، الحرف اليدوية خشبية ومعدنية، العسل ومنتجاته، الأشغال اليدوية والإكسسوارات، والطبع المطابخ الإنتاجية والمأكولات الشعبية (الأفران) التي أوجدنا لها خيمة خاصة.

وأضاف أبوعرابي أن وزارة الزراعة تعتبر المظلة التسويقية للمنتجات الزراعية وصناعاتها. ويمثل المهرجان نادرة تسويقية للمزارعين يمكنهم من البيع المباشر للمستهلك دون أي حلقات تسويقية بينهم لتعظيم الفائدة.

وأشار أبو عرابي إلى حملة (إربد تتبرع) والتي أسهمت كل من وزارة الصحة(بنك دم إقليم الشمال ) ومجلس محافظة إربد في تجهيز اللوجستيات لها.

للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة ، وسيتم تقديم خصم لكل متبرع لا يقل عن ٢٥% على مشترياته من المهرجان.

كما سيكون هناك صناديق للتبرعات (ألبسة وأموال) يشرف عليها الصندوق الأردني الهاشمي.

ولا ننسى الجهات المساندة لنا مؤسسة الغذاء والدواء ومديرية الصحة والمواصفات والمقاييس. التي ستتواجد طيلة أيام المهرجان.

وفي الختام وجه أبو عرابي الشكر لحضور الصحفيين والإعلاميين المؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى